ادعية واذكار لليوم التاسع من شهر رمضان الكريم

ادعية واذكار لليوم التاسع من شهر رمضان الكريم

0 reviews

ادعية واذكار لليوم التاسع من شهر رمضان الكريم

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِي هَذَا الشَّهْرِ رَمَضَانَ خَالِصًا لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، وَلَا تَجْعَلْهُ لِرِيَاءِ أَوْ سَمْعَةٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَقْبَلَهُ مِنِّي بِمَا تَقَبَّلُهُ مِنْ الْمُتَّقِينَ.

تفسير: هذا الدعاء يدعو الله تعالى لتقبل الصيام في شهر رمضان بصورة خالصة لوجهه الكريم ولا يكون لرئاء أو لسمعة. كما يتوسل المصلي بأن يتم قبول صيامه بما يتم قبوله من المتقين.

اللهم اني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي

تفسير: هذا الدعاء يدعو الله تعالى للمغفرة والرحمة والعفو في شهر رمضان، ويذكر المصلي بأن الله هو الذي يغفر ويترحم على عباده.

سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ.

تفسير: هذا الذكر يعني "تُعْظَمُ الله وتُحَمَّدُهُ"، وهو تصريح بتقدير المصلي لله تعالى وإشادته بقدرته وجماله وعظمته. ويتم تكرار هذا الذكر في شهر رمضان لزيادة الثواب والتقرب إلى الله.

اللهم اجعل هذا الشهر الكريم شهر خير وبركة وتوفيق، واجعلنا من المقبولين، والمغفور لهم، وارزقنا العتق من النار، وأعنا على صيامه وقيامه وتلاوة كتابه، واجعلنا من المتقين، والمحسنين، واهدنا لما فيه الخير والصواب، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

تفسير: هذا الدعاء يدعو الله تعالى لجعل شهر رمضان شهر خير وبركة وتوفيق، وأن يجعل المصلي من المقبولين والمغفور لهم ويعتقه من النار. كما يطلب المصلي من الله تعالى أن يساعده على الصيام والقيام وتلاوة القرآن، ويسأله الهداية إلى ما فيه الخير والصواب.

 

اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي هَذَا الشَّهْرِ الْكَرِيمِ، وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ، وَاجْعَلْنَا فِيهِ مِنَ الْمُتَقِينَ وَالْمُحْسِنِينَ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الْمُعْتَوِّقِينَ مِنَ النَّارِ، وَأَسْعِدْنَا فِيهِ بِذِكْرِكَ وَشُكْرِكَ وَحَسَنِ عِبَادَتِكَ، وَتَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الْأَعْمَالِ، إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ.

تفسير: هذا الدعاء يطلب من الله تعالى بركته في شهر رمضان، ويسأله المساعدة على الصيام والقيام، ويطلب منه أن يجعله من المتقين والمحسنين، ويعتقه من النار. كما يطلب المصلي السعادة في ذكر الله وشكره وحسن عبادته، وأن يتم قبول صالح الأعمال منه، ويشير الدعاء إلى الثقة بأن الله تعالى سميع الدعاء ومستجيب له.

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

23

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة