الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
كيفيه الدعاء بليله القدر

كيفيه الدعاء بليله القدر

الاكثار والالحاء بالدعاء

كثرة الدعاء وإلحاحه كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - شغوفًا بتكاثر الدعاء وإلحاحه ليلة القدر ، وكثيرًا ما أشار إلى آيات قرآنية منها الدعاء ، وذلك لوجود إجابة للصلاة في هذه الليلة العظيمة ، لأن العبادة فيها تساوي ألف شهر. .

الدعاء بالادعيه المسجابه في ليليه القدر

زاد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من الدعاء ليلة القدر ، على ما رواه عنه الصحابة رضي الله عنهم ، على النحو التالي: [1] عائشة. سألت أم المؤمنين - رضي الله عنها - رسول الله صلى الله عليه وسلم ماذا كانت تصلي ليلة القدر. قال: (قَولَ اللَّهَ إِنَّكَ تَغْفِرُ ، أَحَبَّتْ أَنْ تَغْفِرْ فَغْفِرْنِي). في الدنيا والآخرة. [3] عن أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خاطب الناس يومًا فقال: (إِنَّكُمْ صَادِقُونَ إِنَّهُمْ بِالْبِرِّ هُمْ فِي الْجَنَاءِ ، وَإِنَّكُمْ أَمِّنُونَ. يكذبون لانهم مع الفسق هم في جهنم. اسال الله المغفرة لانها لم تعط. والانسان بعد اليقين خير من الصحة راضي - قال: (قلت يا رسول الله ، علمني شيئًا أدعو الله .. إليّ: يا عباس عم رسول الله ، صلِّ إلى الله بالعافية في الدنيا والآخرة.

استشعار فضل الدعاء في ليله القدر

يفضل الله العمل في ليلة القدر عن أي مكان آخر في ألف شهر ، وهذا يشمل العبادات كالصلاة والزكاة والصدقة وغيرها. والمكانة من أجل أداء هذه العبادات. [6]] ويقف ليلاً وينتهز كل لحظة فيه ، يطلب في عهد أبي هريرة ما ثبت في الحديثين - رضي الله عنه - عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم. قال الله آمنا غفرت ذنوبه السابقة).

اليقين باسجابه الدعاء

على المسلم إذا صلى أن يرحم بالله ويوكل عليه ويؤمن بقلبه أن الله تعالى يستجيب صلاته حسب كلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: تأكدوا من جواب الدعوة) ، [8] وهذه من شعائر الدعاء التي يحرص المسلمون على القيام بها. [9] لم يكن في عجلة من أمره للإجابة ؛ حيث أن التسرع في الإجابة هو أحد معوقات الرد على الدعاء ، فإذا تأخر الله في الرد أو لم يجيب ، فليعلم العبد أن الله لديه حكمته وإرادته العظيمة ، يعرف ما هو الأفضل له ، أعطاه شيئًا أكبر وأكثر فائدة مما كان عليه ، ربما لم يكن هذا هو الحال مع عقله المحدود ، ولكن لعلم أن الله اختار الأفضل له وكان حريصًا على تجنبه. كل ما يقف في طريق الإجابة.

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.