ليلة القدر خيرا من الف شهر

ليلة القدر خيرا من الف شهر

0 المراجعات

فضائل ليلة القدر

من مزايا ليلة القدر مزايا ومزايا كثيرة ، بعضها مذكور في القرآن ، وبعضها مذكور في الحديث النبوي ، ومنها ما جاء في:ليلة القدر. الوحي لأن القرآن هو الذي نزل. إنها ليلة مباركة ، ومن أداها وعمل فيها حسنات ثاب ، وصفت كما في القرآن الكريم ، قال تعالى: (بل نجعلها ليلة مباركة) مصير الملائكة ، ومنها مصير الخدم من شئون الدنيا ، كالطعام ، والمواعيد ، والحوادث ، ونحو ذلك ، يقول تعالى: (وفيها يتميز كل حكيم). ليلة الخير ، عندما يتكلم الله تعالى عن مكانها ، وعن مزايا قيامتها وأجرها ، وأجر العبادة والدعاء فيها ، فقد ضاعف الله الذي له المجد أجر الأعمال الصالحة على هذا. الليل ، فأجر العبادة في ليلة واحدة أفضل من أجر العمل في ألف شهر. قال تعالى: (ليلة القدر خير من ألف شهر).ليلة السلام ، ليلة القدر ، ليلة السلام ، الله القدير يبارك الأرض بنزله الملائكي. لذلك يسود الخير والسلام ، وتسود الرحمة ، ويجد المؤمن فيها الطمأنينة والسلام ، ويقول تعالى: (السلام إلى طلوع الفجر).ويوصف بأنه السلام ؛ لسلامة العبيد من التعذيب ؛ من خلال طاعتهم لله.  ليلة الغفران هي الليلة التي تغفر فيها خطايا الذين أخطأوا إلى الله القدير بصدق. ومن فضائل ليلة القدر الاطلاع على هذا المقال: ((فضائل ليلة القدر ورموزها)).

مكانة ليلة القدر

مكانة ليلة القدر ليلة قوة الليل هي أهم ليلة في رمضان. وهذا التمييز لأنه كانت الليلة التي أنزل الله فيها القرآن على النبي - صلى الله عليه وسلم - وله فضائل عظيمة وأجر عظيم لمن يتعبد ويطيع الله تعالى. محمد أ ؛ لكي يكون رسول البشرية ، اختار شهر رمضان وليلة القدر التي توصف بأنها مصيرية كأنها مباركة. وقد احتوى الله على أول القرآن الذي يقرأه الناس حتى الآن ،وأما سبب تسميتها ليلة القدر ، وفيها عدة أقوال ، نذكر ما يلي:قضاء الله. - سبحانه - فيه إرادته في عدد الأحاديث ، حتى ليلة القدر قال - تعالى -: (وفيها كل حكيم عظيم). مدح قدر الليل نفسه ، وذروة مجدها فيه. العبادة في هذا المساء معروفة بقيمتها الكبيرة ومكافأتها المزدوجة. ولمزيد من المعلومات راجع مقال: ((ما هي ليلة القدر)).

عمل المسلم في ليلة القدر

كان من الأفضل لمسلمي ليلة القدر أن يسرعوا ويؤدوا كل أنواع العبادة والعبادة وأن يحاولوا قدر المستطاع ، وفي هذه الليلة المباركة يمكن للمسلمين أن يفعلوا ما يلي: استعدوا لإحيائها ، لأن المسلمين من الفجر على استعداد لإحيائه ، ويحرص على صيام من يعطي الصدقة ويفطر في ذلك اليوم ، وكذلك صيام من دعوه بكثرة وقت الإفطار وهو غيور. بالنسبة للسنة النظامية والسُنَّات الأخرى ، كما في المؤذن بعد ترديد الآذان ، والدعاء بعد الصلاة ، وغالبًا ما يذكر الله تعالى ، يسارع إلى الفطر ، ويزيد من سلامة الوالدين.آمن بالله ، وأتمنى أن يؤجر ، وأرجو العفو ، والأفضل للمسلم أن يقتدي بالنبي - صلى الله عليه وسلم - ؛ فلا حرج في زيادة الصلاة ؛ ليكونوا رفقاء - رضي الله عنهم -. الدعاء وذكر النبي - صلى الله عليه وسلم - علم عائشة - رضي الله عنها - صلي على ليلة القدر ، إن علمت ، هذا هو: (اللهم إنك تسامحك تحب أن تغفر ، فاغفر لي). قراءة القرآن: يستحسن قراءة القرآن بإسهاب ، ومن يكمل القرآن كله يجب أن يكمله في ليلة القدر ، ويكافأ عليها بوفرة. لمزيد من الأفكار حول الأعمال الصالحة في ليلة القدر ، راجع المقالات التالية: 


 

 


 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة