اقوال الأمام الشعراوي رحمة الله

اقوال الأمام الشعراوي رحمة الله

0 المراجعات

كلمات الإمام الشعراوي

عندما يتحدث الناس عنك بالسوء و أنت تعلم أنك لم تكن مخطئاً بشأن أي منهم تذكر أن تبارك الرب الذي يهتم بك و لا تهتم لأمرهم لقد جعل الله الكون في خدمتك لكنه جعله لك لكي تضيف شيئاً نحن في المساجد نعيش في حضور القانون، مباركين ومباركين، أنت في بيت الله، وأنت تعلم أنه عندما يأتي شخص إلى منزلك دون سابق إنذار، بعد ما أكلته في القرآن، أريد أن أعطي هذه الحلويات للناس. الشخص الذي ليس لديه ضربة فأس ليس لديه خيار على رأسه لا تقلق بشأن مَن لديه أب، مَن يملك إلهاً؟

خواطر الإمام متولي الشعراوي

"التعبير الأكثر شهرة للشاعر في ما هو قادم" "لا يعني الاعتذار" "لا، يجب على الإنسان أن يخفف الذنب بطلب المغفرة من الذنب" "بقوله: "سامحوا الله، ولا تصروا على لومه" "وهذا لا يعني أن الذنب لن يقع أبداً مرة أخرى" ربّما الذنب ذنبك، لكن الساعة التي تطلب فيها المغفرة تصرّ ألّا تعود. الرحمة ليست شرفاً من الله إلا إذا كان الله قد أكرمك في هذه النعمة وحق الرحمة في كل الأحوال أن تكون ممتناً و لا تهتم بمن منحتها له لا تحزني عندما تتعبين من همومكِ، والعالم يرهقكِ بكل ما تتمنينه، الرب يحب سماع صوتكِ عندما تنادينه. يا إلهي، قلوبنا بين يديك أعطها صبراً لا نهائي فكرة الإمام التكافلي في ما يحدث هو أن تخبر الجلادين في العالم أن السوط لا يلغي القيم، وأن المشنقة لا تقتل المبادئ، وأن التعذيب لا يقتل الحقوق، وأن التعذيب لا يقتل، الإسلام هو كل حركة في الحياة مناسبة للخلافة البشرية على الأرض. كل حركة تؤدي إلى بناء الأرض هي طائفة لا تعتبر صائماً والصلاة فحسب؛ لأن الصلاة والصوم وغيرها هي زوايا الحياة التي سيبني عليها الإسلام. الرجل المؤمن لا يخاف من الغد، والله هو سيد العوالم إن لم يكن لديه ما يأكله، لأنه سيد العوالم، وإذا كان في أزمة، فإن قلبه على يقين من أن الله سيحل هذه الأزمة، لأنه سيد العوالم، وإذا كانت نعمة ذكر الله تصيبه، فاشكره، لأنه سيد العوالم التي رحمته.

إن سلبك الرب ما لم تتوقعه، فسيعطيك ما لم تكن تملكه. إن لم تستطع قول الحقيقة فلا تصفق للرجل الخطأ يا إلهي، لو كنت أعتمد عليك و على نفسي عندما تسقط عليه فوضاه لا تقلق بشأن أفعال الناس، كلّ ما يمكنهم فعله هو فعل مشيئة الله. لا أحد سيحكم ملك الله إلا بمشيئة الله إنه ليس قلقاً بشأن من لديه أب ومن يملك إلهاً عندما ترى فقيراً في البلاد المسلمة، تعرف أن رجلاً ثرياً سرق ماله. لا تصلّوا إلى الله ليمنحني؛ لكن اخدموه للرضا، لأن النعم التي أعطاكم إياها تفاجئكم. آمل أن يصل الدين إلى السياسة ولا يصل الدين إلى السياسة. المتمرد هو الحق في القضاء على الفساد ومن ثم الاسترخاء من أجل بناء الشهرة. الله، أَطْلبُ مِنْك أَنْ تُساعدَنا الذي أعطيتَنا، الذي تَحبُّ، وما نَحبُّ، يَجْعلُه فراغاً لما تَحبُّ. أولئك الذين يُغرون بوجود الأسباب التي نقولها، محبون ومذعنون، سببهم وخالقهم. أقل ما هو جيد هو أن تضع الخير على الخير أو أن تعوضه الحياة مهمّة جدًّا لنسيانها، لكنّها كثيرة جدًّا أن تكون هدفًا. الله وملائكته قبلوه يا إلهي، أطلب منك ألا تجعلنا سوى سوء الحظ في معرفة حكمة خالقنا. إذا كان الشرير يعرف ما الذي أعده الله للمظلوم، سيكون شر الظلم ضد من ظلمه. النجاة هي ما تستفيد منه، وليس ما تحصل عليه. الفظائع هي أول خصالهم لعدم تحالفهم مع خالقهم، ليس لديهم تحالف مع البشر. الله يعطي العالم للذين يحبهم والذين لا يحبونه يعطون فقط للذين يحبونه كيف يمكنني مناداتك برجل عاصي وليس كريماً؟ عندما أرى شخصاً آخر بهذا الجمال أعرف أنه أنت إن احتفظت بالأخوين، فسأعلم أن لديك شريكًا. إن أسديت معروفاً آخر، فأعلم أنّك وفيّ لصديقك. وجهة النظر هي أنهم لا ينتظرون. أي شخص قام بتسريع الأمور قبل فوات الأوان سيتم معاقبته لن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للتجادل بين الصواب والخطإ لأن الخطأ دائماً ما يكون كذلك إن نجحت، ستكسب أصدقاء زائفين وعدوّ حقيقيّين. ما كان يبنيه لسنوات قد ينهار بين عشية وضحاها من الجميل زرع زهرة في كل حديقة لكن من الجميل زرع ذاكرة الله في كل لسان يا إلهي، أنا أعطيك كل حكمك ومصيرك الله، أَطْلبُ مِنْك أَنْ تُرخّي لسانَي، شكراً للرحمةِ. يا إلهي، أطلب منك أن تعتقلني لتبتعد عن ناظريك. يجب أن نعرف أنّه لا يوجد ما يُصادفه الربّ، إنّها محض مصادفة. إذا دعمت حركة الوجود ورفضت، كل ما يوجد سيكون راضياً بجمال الوجود. هناك فرق بين أن تكون إنساناً رحيماً وأن تكون مع شخص عظيم الدائن لا يبحث عن العالم، لماذا؟ لا تسخري من خطأ، إن كان بسبب إبداعه ودينه، فهو من قومه. اختارنا الله، ولم يخلقنا كجبارين. حكمة إيماني هي أنها من الله القادر على كل شيء الطاعة هي الطاعة لله، غير مُخوّلة، صبورة في القدر. الله وحده يعلم ما يدور في عقلك، ولهذا يعطيه لك دون أن يسأل. العودة إلى الإسلام ليست ككتابة الرب، بل ملىء قلوبنا بالرب. لا يمكن للرحمة أن تستمر بالتجديف الموعظة الإلهية تعطينا حركة الحياة في كل شيء لقد كنت مندهشاً من الشخص الذي يخاف وليس من كلمة الله شخص يقف لسبب ما سيأتي وقت لا يملك فيه شيئاً في الإستئناف الإسلامي، يجب أن يكون العلماء قدوة لمداواة الناس. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

2

مقالات مشابة