قصص من تاريخ الاسلام

قصص من تاريخ الاسلام

0 reviews

قصص من تاريخ الاسلام 

 

سيتم ذكر قصص من التاريخ الإسلامي في هذا  المقال لأن تاريخ الإسلام يزخر بالعديد من القصص التي لها تأثير كبير على الروح،حيث تستفيدوالدروس من أحداثها، يأخذالإنسان دروسا من الماضي ويسترشد بها في حاضره ومستقبله.

 

قصه خديجه والوحي

 قصة هديجة (رضي الله عنها) هي واحدة من القصص الهامة التي يجب أن تكون معروفة ، ولكي تعرف موقفها من الوحي لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم (صلى الله عليه وسلم) وكيف تلقت خبر نبوته ، جاء النبي الكريم من خليج جيلا في حالة من الذعر والخوف. بعد أن عاد ، جلس مع هديجة وتحدث معها بيديه! أتمنى أن تكون نبي هذه البلاد) ، وما تقوله يدل على أنها عرفت وجود النبي من الله إلى هذه البلاد خديجة ، ما رواها ورقة بن نوفل عن صفات نبي البلاد ، وهذه الصفات تنطبق على ربنا محمد (صلى الله عليه وسلم وبركاته). تركه الخوف لأن ما حدث له في غار حراء وما قالته له كان له تأثير جيد عليه.أم المؤمن خديجة يعتقد زوجها في ما قاله ، وهو شخص نزيه صادق الذي سمع عن فترة طفولته والأحداث الشباب التي لا تحدث مع الناس العاديين.

 

قصه وحشي بن حرب

عندما كان حمزة بن عبد المطلب ، عم رسول الله محمد ، يقاتل المشركين في وضع واحد ، قتل على يد بربري ماكر ليتم تحريره من سيده ، وبعد أن تم تسليمه بوحشية بيد محمد (منحه ترقية) ، قتل على يد النبي (صلى الله عليه وسلم). السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) ، قتل الكاذب المسيليمة في التكفير عن قتل حمزة قبل إسلامه لأن النبي تأثر بوفاة عمه.

 

قصه سلمان الفارسي

بدأت قصة سلمان الفارسي ، طالب الحقيقة ، عندما حبسه والده في منزله من أجل الحب ، اعتنق دين المجوس وكان حريصا على إبقاء النار مشتعلة ، وفي أحد الأيام ذهب لتفقد تركة والده ، ورأى الكنيسة ، وأعجب بما كان يفعله المصلون بها ، وبقي معهم حتى نهاية اليوم.كانت قدميه من الحديد ، لكن سلمان لم يستسلم ، واستمر في البحث عن المسيحيين حتى علم أنهم متجهون إلى بلاد الشام ، حتى يتخلص من ثقته ، وذهب معهم إلى بلاد الشام للقاء الأساقفة في الكنيسة ، خدمه وتعلم منه ، قال إنه هو نفسه. ثم تحدث إلى الناس عن ذلك حتى اكتشف أنه أخذ صدقات الناس لموته.قيل له عن رجل صالح أرسله دين إبراهيم (عليه السلام) ولديه علامات النبوة ، لذلك أراد أن يؤكد ذلك ، لذلك التاجر عبوره.

 

قصه عدل عمر

من قصصه الصالحة في خلافته أن قائد جيشه الذي كان متوجها إلى بلاد فارس أمر أحد جنوده بالنزول إلى نهر شديد البرودة حتى يتمكن من رؤية كيفية عبور الجيش ، وبعد أن دخل الرجل النهر بدأ يصرخ من البرد القارس للنهر: "أملا ، أملا" ، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من القصص التي تظهر عدالة عمر بن الخطاب ورحمته بين الناس: حتى وفاته.إنه خليفة مسلم ، عصاه لم يوبخ المتمردين ، اسمه لم يخلط بين الناس ، إنه بسيط ومتسامح ، عزيز في جهله ، عظيم في إسلامه ، لذا فإن مقاطعته عظيمة ، بلده قوي ، الإسلام يزدهر ، في الإنصاف ، يحمي نفسه وينام زاحف العينين.

 

قصه وامعتصماه

قصة وسمعة سمعت قصة امرأة شريفة سقطت في الأسر في مدينة العامرية في أحد مساكن الكبش حيث صفعها على وجهها وصرخ في المعتصم الله قائلا المعتصم الله إبراهيم بن هارون الرشيد الذي تولى الخلافة الإسلامية بعد وفاة أخيه المأمون يعود تاريخه إلى فترة حكمه: "وسمعة" لذلك صرخ المعتصم إلى الله المعظم قائلا: "وسمعة" ، لذلك صرخ المعتصم إلى الله المعظم قائلا: "وسمعة" ، لذلك صرخ المعتصم إلى الله المعظم قائلا: "وسمعة" ، المعتصم فقط ما يستطيع ، لذلك هو فقط ما يستطيع ، "ومسمة" ، المعظم فقط ما يستطيع.حاصر العامرية حتى فتحه قسرا ودخله قائلا "ليبيك ليبيك": حتى وصل إلى ذلك العلاجقتله وكسرت أسرى تلك المرأة الشريفة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة