قصة سيدنا  لوط

قصة سيدنا لوط

0 المراجعات

قوم لوط

أرسل الله الأنبياء كما المبشرين والتوبيخ وأرسل المعجزات مع رسائل لدعم آياته مع صدق أقوالهم والاتصال مع رب العالمين, ولكن كانت مليئة أنبياء الله مع الكفر والجحود من شعبهم لأسباب كثيرة: التوحيد ليس دينا لأنها تستخدم لربط مع الله سبحانه وتعالى, عبادة الأصنام وغيرها. والسبب الآخر الذي اضطهدهم هو أن مصالح بعض الأنبياء الذين ناضلوا في سبيل الله حاولوا أن يأخذوا شعبهم بما يرضي الله وجنونه ، نبي الله لوط (عليه السلام). عاش سكان لوط في منطقة سدوم في القرية الأردنية ، التي يقال الآن أنها في مكان البحر الميت.الله ، حتى يكون نبيلا ، بعد أن أرسل رسالة توحيدية مع النبي لوط ، ابن شقيق إبراهيم الخليل ، قادهم إلى التوحيد ودعاهم إلى طاعة الله.له الكثير يكره هذا وهدد لطرد لوط من قريتهم إذا ادعى لوط لهم.ظل لوط يناديه وجهاده.كفر قومه بهم حتى أذن الله سبحانه وتعالى ، واستمر في إفسادهم. وكان من بينهم زوجة لوط ، التي عصت أمر الله ، لذلك كانت واحدة من أولئك الذين لقوا حتفهم.

قصة لوط عليه اسلام

نسب لوط (عليه السلام) هو لوط بن هارون بن تالا وتالا عازر ، لوط (عليه السلام) هو ابن شقيق إبراهيم (عليه السلام) ، ورد اسم لوط أكثر من خمس وعشرين مرة في القرآن الكريم ، وترد تفاصيل موقفه مع شعبه مرارا وتكرارا ، وبدأت قصة لوط على النحو التالي .- لكن أهل الجذر لم يستجيبوا لأوامره ولم ينهوا أفعالهم القبيحة ، التي جاءت إلى المكان الذي هددوا فيه بطرده من قريتهم. وقال الله: "أنا رب السموات والأرض ، وأنا رب الأرض."أعطنا عذاب الله إن كنتم صادقين."ثم أمر لوط أن يدعو الله ، وأن يساعده ، وأن يساعد دعوته ضد الكافرين.

ضيوف ابراهيم وقوم لوط

ذهبوا إلى لوط وعظوا لإبراهيم أن إسحاق ابنه ويعقوب ابنه ولدوا إبراهيم ، وأنهم جاؤوا ليعذبوا في قرية أهل Lot.So كان إبراهيم خائفا واستمع إلى الأخبار ، وأرسلت الملائكة جبرائيل وإسرائيل فيل وميخائيل لمعاقبة غير المؤمنين.ابن أخي لوط ، لأنها لم تتبع رسالة زوجها التي أرسلها الله ، طمأنوه أن بقية الناس يموتون ، بما في ذلك زوجة لوط ، والله قد يكون نبيلا. بعد ذهابهم إلى إبراهيم ، ذهبت الملائكة إلى قرية أهل لوط ، وطلبوا الإذن بدخول بيت لوط ، ووضعهم لوط بكل سرور في ضيوفه ، لكنه كان يخشى أن يفضحه إذا رأى شعبه رجالا ، خاصة لأن الملائكة كان لها شكل ذكر جميل جدا ، ولم يكن هناك شيء يخاف منه الكثير. لقد حدث.قالت زوجة لوط لهم, لكنهم رفضوا الاستماع إليه, إلا أنهم رفضوا الاستماع إليه, كما في كلام الله سبحانه وتعالى: فقالوا: "يا قوم هؤلاء بناتي.سأطهرك.اتقوا الله ، ولا تحفظوه لضيوفي.هل أنت غير عقلاني?وقالوا: "أنا الذي هو الذي هو واحد.""لقد تعلمت في بناتك ما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو حق لنا ، وما هو أنت تعرف ما نريد."عندما رأى الملائكة فتنة على الجوز ، وقالوا انهم كانوا الملائكة عندما كانوا يحاولون اقناع له people.No يمكن للمرء أن يؤذيهم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة