افضل قصص اسلاميه

افضل قصص اسلاميه

0 المراجعات

قصص اسلاميه

 التاريخ الإسلامي هناك العديد من القصص في التاريخ الإسلامي التي لها تأثير كبير على الروح لأنها تجلب الفوائد والدروس للإنسان من الأحداث ، فيستفيد الإنسان من دروس الماضي ويهتدي بها في الحاضر والمستقبل ، لذلك ستشير هذه المقالة إلى قصص من تاريخ الإسلام. 

عبر اسلاميه 

بدأت قصة سلمان فارسي بحثا عن الحقيقة عندما حبسه والده في منزله بدافع حبه له. كان يؤمن بدين المجوس في الشرق ، وكان حريصًا على إبقاء الشعلة مشتعلة ، وحتى يوم من الأيام ، احتفظ بها على هذا النحو. في أحد الأيام ، ذهب لتفقد ملكية والده ورأى كنيسة. واليوم عندما عاد إلى أبيه ، أخبره بما رآه ، وأخبره أن دين المسيحيين أفضل من دينهم ، فأسره والده وقيده. لكن سلمان لم يستسلم واستمر في البحث عن المسيحيين حتى علم أنهم ذاهبون إلى بلاد الشام ، فتمكن من التحرر والذهاب معهم إلى بلاد الشام للقاء الأسقف. [4] خدمه في الكنيسة وعلم منه حتى علم أنه يأخذ صدقات الناس لنفسه وأخبر الناس عنها بعد وفاته.
قصص من تاريخ الاسلامة

 والوحي إنّ قصة خديجة رضي الله عنها من القصص المهمة التي يجب معرفتها، ومعرفة موقفها من نزول الوحي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وكيفية تلقّيها لخبر نبوّته، فقد عاد الرسول الكريم من غار حراء وهو في حالة من الهلع والخوف، فجلس إلى خديجة وأخبرها بما جرى معه في الغار، وحدّثها عن جبريل بأنه رسول من الله، فما كان من أم المؤمنين إلا أن هدّأت من روعه بقولها: (أَبْشِرْ يَا ابْنَ عَمِّ وَاثْبُتْ فَوَالَّذِي نَفْسُ خَدِيجَةَ بِيَدِهِ! إنِّي لأَرْجُو أَنْ تَكُونَ نَبِيَّ هَذِهِ الأُمَّةِ)، وقد دلّ قولها هذا على علمها بوجود نبي من الله إلى هذه الأمة، ثمّ ذهبت إلى ابن عمّها ورقة بن نوفل لتقصّ عليه ما جرى مع سيدنا محمد الذي لم يشكّك بهذه القصة، وإنما أكّد على ما قالته له أمُّ المؤمنين خديجة وان الاسلام معانا حيث نومن به سبحان الله وتعالى ان ندعى ان يغفرلنا كل زنوبنا 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

2

مقالات مشابة