قصص اسلاميه دينية مؤثره

قصص اسلاميه دينية مؤثره

0 المراجعات

موسى عليه السلام القوي الأمين


رأى نبي الله موسى الناس يسقون مواشيهم ، ورأى امرأتين تبقيان ماشيتهما خارج الماء حتى لا يختلطا مع مواشي الآخرين. فقال لهم: ما بكم؟ كان هناك سؤال واحد فقط لم يخبرهم به: كم ماشية لديك؟ كم كمية الحليب التي تشربها أين تعيش؟ قالوا: لا نؤمن الماء حتى يخرج الراعي ، وأبونا شيخ فقال لهم موسى سيدنا أريكم. من جانبه كان قويا واثقا صلى الله عليه وسلم ولم ينتظر شكرهم ومدحهم له.

محبة سيدنا موسى للنبي صلى الله وسلم ولأمته


كل هذا لربنا موسى صلى الله عليه وسلم بعد الله تعالى والنبي صلى الله عليه وسلم قلل عدد الصلوات من خمسين إلى خمس. ومع أن موسى صلى الله عليه وسلم لما مر عليه النبي صلى الله عليه وسلم بجبريل ، قال: من هذا؟ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عاش العديد من الأنبياء في أيامه في إسرائيل والمعراج عليهم السلام لما مر سيدنا محمد على سيدنا موسى ، فقال سيدنا موسى: من هذا؟ قالوا: محمد قال: من محمد؟ يقولون: بعث نبي من بعدك ثم بكى قالوا: لماذا تبكين؟ قال: إن غلام أرسل بعدي ، فدخل الجنة من وطنه أكثر مني والصبيان: يقصد به العمر ، لأنهم يعيشون مدة طويلة قال موسى لربنا محمد: ماذا فرض عليك ربك؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: صلوا خمسين مرة في النهار والليل فقال له: ارجع إلى ربك واسأله أن ينقصها ، فهذه هي محبة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام. لم يقل في نفسه: إذا فرض الله مائة صلاة ليدخل معظم وطنه في جهنم! أو الحمد لله فرض خمسين صلاة.

مسيلمة الكذاب وكذبه

يحاول بعض الناس أن يخرجوا بمثال من القرآن مثل مسيرمة الكذاب الذي يبدأ في اختلاق قصة طويلة عن نفسه وعن الشيطان معه وهو يقول بعض الآيات مثل آيات القرآن. أنت نبي الآن ، وتقول إنك نبي ، يرجى إحضار الكتب المقدسة التي أنزلتها لك موسى راما لم ينكر نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم مؤمناً بنبوته! كتب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال له: الآن يا محمد أرسلني الله نبيًا كما بعثك نبيًا! إذا تلقيت هذه الرسالة مني ، من فضلك قسّمها إلى نصفين! لا حول ولا قوة إلا الله ، وكأنه يريد أن يسيطر على النبي صلى الله عليه وسلم! يبدو الأمر كما لو أن موثي راما يعتقد أن رسالة الإسلام هي فقط! قرأ الصحابيون هذا الكتاب على النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال لهم: اقلبوا كتابه واكتبوا كلام الله تعالى. عمرو بن مسيرمة: ماذا أنزل لك أمس؟

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة