الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.42

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.20

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$2.47

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
ثلاث علامات إذا كانوا فيك فاعلم أن الله يحبك

ثلاث علامات إذا كانوا فيك فاعلم أن الله يحبك

من أجمل الاشياء التي يمكن ان يشعر بها الانسان هو ظهور بعض علامات حب الله له حيث تجعله هذه العلامات يتقرب أكثر إلى الله. ليكون انسانا ملتزما راضيا بقضاء الله وقدره.


 

فهل يوجد احساس أجمل بان تشعر ان خالق الكون راض عنك. فيجعلك هذا تبتعد عن المعاصي التي كنت تفعلها لأنك متأكد ان الله يراك.


 

ومن علامات حب الله للإنسان. اولا كثرة الابتلاءات. يقول النبي صلى الله عليه وسلم. إذا أحب الله تعالى عبدا ابتلاه. فان صبر اجتباه فان رضي اصطفاه.


 

ويقول العلماء ان كثرة الابتلاءات تكون بسبب رضا الله عليك. فيرسل لك بعض الاختبارات الكبيرة في الدنيا. فليس بالشرط ان عندما تحدث مصيبة لك يكون بسبب غضب الله عليك. ولكن يكون هذا اختبار من الله لحبه لك. فيريد مضاعفة حسناتك ليزيد اجرك.


 

ثانيا محبة الناس. هذه العلامة اذا ظهرت عليك فاعلم ان الله يحبك. ويحب ان يقرب عباده منك. وذلك لأنك شخص جيد متقرب من الله ومحبت الناس لك من اهم علامات حب الله لك.


 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله تعالى إذا أحب عبدا دعا جبريل فقال إني احب فلانا فاحبه فيحبه جبريل فقد امر الله سبحانه وتعالى سيدنا جبريل ان يحب هذا الشخص.


 

ثم ينادي الله اهل السماء ويأمرهم بحب ذلك الشخص. ثم يدعو الله اهل الارض ان يحبون ذلك الشخص. فيضع في قلوبهم حب ذلك الشخص. كما يوجد العكس ايضا إذا كان الشخص سيئا فيقوم بفعل المعاصي والفواحش.


 

فيكرهه الله لأنه لا يريد التوبة ويقوم بأمر اهل الارض والسماء ان يبغضوه ويبتعدوا عنه. فيشعر وقتها انه يعيش في الدنيا وحده لشدة كره الناس له. فما أعظم نعمة حب الناس التي ينعمه الله على بعض عباده.


 

لسيرهم في الطريق المستقيم ومقاومة أنفسهم وفعل الفواحش. فعندما تشعر بمحبة الناس حولك سيساعدك هذا في تيسير امورك. وعدم الشعور بالوحدة والاستمتاع بالحياة.


 

ثالثا عندما تشعر بحب لقاء الله: عند سيرك في الطريق المستقيم والابتعاد عن الذنوب والمعاصي. يكون داخلك شعور بانك تريد رؤية الله. فهذه العلامة إذا ظهرت عليك فاعلم ان الله يحبك.


 

فعن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه. ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه. فقلت يا رسول الله اكراهية الموت فكلنا نكره الموت قال ليس كذلك. 


 

ولكن المؤمن إذا برحمة الله ورضوانه وجنته أحب لقاء الله فاحب الله لقاءه. وان الكافر إذا بشر بعذاب الله وسخطه کره لقاء الله وكره الله لقاءه. رواه البخاري ومسلم.


 

دلالات اخرى لحب الله للانسان. هناك علامات كثيرة تدل على حب الله للانسان. ولكن يشعر بها فقط العبد الصالح الملتزم بامور الله. ومن هذه الدلالات حماية الله للعبد من الدنيا ومفاتنها مثل الاموال وزينة الحياة والمعاصي.


 

حيث ان حماية الله للعبد تجعل الانسان ملتزم في الحياة وراض بشكل حياته. ان يسخر العبد جوارحه كلها لله ولطاعته. اخلاص العبد في عمله من علامات رضا الله عنه لان العمل عبادة. وامر الله بالعمل حتى تكون وسيلة للرزق الحلال.


 

تجعل الانسان يستطيع الاستمرار في الحياة. ان رزق العمل من اختبارات الله الانسان. لان المال يمكن ان يكون ضار باستخدام الانسان لها في ارتكاب المعاصي والفواحش.


 

ويمكن ان يكون امتلاك المال خير بمساعدة الناس وبناء المساجد لعباد الله ومساعدة الفقراء في امور حياتهم. ومن الدلالة كذلك موافقة العبد الله فيما يقول من كلام واحكام وقراءة العبد للقرآن بتدبر.


 

هذا كله من الدلالات التي تدل على حب الله للعبد. ومنها كذلك تقرب العبد إلى الله بالفرائض والنوافل. واكثار العبد من ذكر الله تعالى. ومنها ايثار محبة الله على حب النفس. ومطالعة العبد لأسماء الله وصفاته. نفعنا الله واياكم بما سمعنا.

التعليقات (6)
محمد صابر

2023-05-08 12:54:44

أعطوني رأيكم في هذا المقال ❤️
احمد

2023-09-27 18:20:21

جميل جميل جميل جميل فوق الوصف بالتوفيق انشاء الله
waled18

2023-11-22 11:55:09

الحمد والشكر لك يا ربى كما تحب وكما ترضا
Ramadan Okasha

2023-12-16 11:25:48

أحسنت النشر بارك الله فيك
شرفت بمتابعة مقالاتك
محمد صابر

2023-12-16 20:15:12

شكرا لحضرتك
Hamed

2024-02-05 16:36:03

صل على محمد
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 3 أسابيع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 518 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 264 نقطة

Atef Salah

عدد النقاط : 217 نقطة

كريمة

عدد النقاط : 212 نقطة

Youssef Shaaban

عدد النقاط : 211 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.