أذكار وأدعية خاصة بيوم الأربعاء.

أذكار وأدعية خاصة بيوم الأربعاء.

0 reviews

دعاء يوم الأربعاء:

قراءة سورة الفاتحة.

الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى. (ثلاث مرات).

اللهم اجعل صلواتك وبركاتك على سيد المرسلين وإمام المتقين وخاتم النبيين عبدك ورسولك إمام الخير وقائد الخير وإمام الرحمة، اللهم ابعثه المقام المحمود الذي يغبطه به الأولون والآخرون.

صلى الله على سيدنا محمد (عشر مرات).

سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب(ثلاث مرات)

فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون وله الحمد في السماوات والارض وعشيا وحين تظهرون. يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ويحيي الأرض بعد موتها وكذلك تخرجون.

رب ذا الجلال والإكرام لك وجهت وجهي فأقبل إلي بوجهك الكريم واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وانت ضاحك إلي وراض عني برحمتك يا أرحم الراحمين يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين (ثلات مرات).

لا إله إلا الله وأستغفر الله لذنبي وللمومنين والمومنات عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

رب اغفر لي ولأمة نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مغفرة عامة. وارحمني وارحم أمة نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رحمة عامة. رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا ، واغفر لنا ، وارحمنا ، انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شره وشر ما فيه وشر ما قبله وشر ما بعده.

اللهم اجعل حبك أحب الأشياء إلي، واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي، واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك، وإذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم فأقرر عيني من عبادتك.

اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو احدا غيرك فأنت مولاي وولي في الدنيا والآخرة يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم اجعلني أعظم شكرك وأكثر ذكرك وأتبع نصيحتك وأحفط وصيتك.

اللهم اجعلني شكورا واجعلني صبورا واجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا.

اللهم افتح مسامع قلبي لذكرك، وارزقني طاعتك وطاعة رسولك وعملا بكتابك.

اللهم إني أسألك العفة والعافية في دنياي وديني وأهلي ومالي. اللهم استر عورتي وآمن روعتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعيلة والذلة والمسكنة. وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء. وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والبرص وسيئ الأسقام.

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وارض عنا.

اللهم عافني في جسدي، وعافني في بصري، واجعله الوارث مني لا إله إلا أنت الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين.

اللهم ارزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك.

اللهم إني أسألك نفسا مطمئنة تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك.

اللهم ألهم نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها و مولاها. اللهم ارجع نفسي إليك راضية مرضية وأدخلها جنتك في عبادك الصالحين.  اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت. بين المشرق والمغرب. اللهم نقني من الخطايا جما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد.

اللهم طهرني بالثلج والماء والبرد. اللهم طهر قلبي من الخطايا كما طهرت الثوب الابيض من الدنس.، وباعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ونفس لا تشبع ودعاء لا يسمع وعلم لا ينفع. اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع. اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخزي.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

يا من أظهر الجميل. وستر القبيح، ولم يؤاخذ بالجريرة ولم يهتك الستر، يا عظيم العفو والصفح، ويا صاحب كل نجوى، ويا منتهى كل شكوى، يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا رباه يا سيداه أسألك أن لا تشوه خلقي بالنار.

اللهم انت الخلاق العظيم، اللهم إنك رب العرش العظيم، اللهم إنك انت الجواد الكريم، فاغفر لي وارحمني وعافني وارزقني واسترني 
واجبرني وارفعني واهدني ولا تضلني وأدخلني الجنة برحمتك يا أ حم الراحمين.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين. وخذ بيدك ناصيتي إلى طاعتك، ووفقني لما تحله وترضاه من صالح القول والعمل.

ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا رب اهدني لأقرب من هذا رشدا.


حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات).

رب أكمل لي ديني وأتمم علي نعمتك واجعلني عبدا شكورا عبدا كريما.

رب اجعلني مفتاحا للخير وأجر الخير على يدي، واجعلني مباركا أينما كنت.

رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه ، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين.

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمومنين يوم يقوم الحساب.

ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيئ قدير.

رب أنزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

113

متابعهم

270

مقالات مشابة