الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$0.60

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Ashraf حقق

$1.44

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.65

هذا الإسبوع
Yousef Vip حقق

$0.60

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Amgad Mohamed حقق

$0.59

هذا الإسبوع
الحياة وما الاختبارت التى نمر بها وكيف نجتازها نوصل إلى الفردوس الاعلى

الحياة وما الاختبارت التى نمر بها وكيف نجتازها نوصل إلى الفردوس الاعلى

اختبارات الحياة التى يمتحنها الله لنا وعلينا اجتيازها وعلينا تأدية هذه الاختبارات بنجاح ونوصل إلى الفردوس الأعلى انشاء الله. 
أهم اختبارات المجبرة علينا فى الحياة ولها نجاح ورسوب.
الحياة عبارة عن اختبار من الله لعباده وهو اختبار طويل جدا معلوم بدايته وغير معلوم نهايته لأن نهايته قد تأتى فى اى وقت وفى اى عمر واختبار غير محدد بعمر او وقت.
أهم اختبارات الحياة 3 اختبارات[ الصلاة و الصوم و العمل ]
اولا الصلاة: تعد الصلاة الركن الثانى فى الإسلام وكما قال فى الحديث الشريف"عن ابن عمر رضى الله عنه قال سمعت: رسول الله صلى الله علية وسلم يقول " بنى الاسلام على خمس: شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله، إقام الصلاة، إيتاء الزكاة، صوم رمضان،حج البيت لمن استطاع اليه سبيلا.
وتعد الصلاة الفرع الاول من فروع الدين عند المسلمين والصلاة واجبه على كل مسلم بالغ عاقل، بدون تفرقه فى الجنس او اللون او الدين وكما قال الله تعالى" ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا.
وان الصلاة فى الإسلام تؤدي خمس مرات في اليوم وهى مفروضه على كل مسلم بالغ عاقل خالى من الأعذار وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم علموا أولادكم الصلاة من سبع واضروبهن عليها من عشر.
وموجود صلوات عديدة فى حياتنا منها( صلاة عيد الفطر و صلاة عيلة الأضحى وصلاة الجنازة و صلاة الاستسقاء و صلاة الكسوف ويوجد صلاة يوم الجمعه التى يؤدها جميع الشخص ويتركون عملهم ويذهبون لتأديتها ولا يستطيعون تركها بخلاف بعض الصلوات.

وان الصلاة هى صلة العبد بربه ومناحاة العبد لربه دون وسيط واتمنى لو نترك ملزات وشهوات الحياة ونقرب من الله ونطلب منه العفو والمغفرة و ان يسامحنا على اخطائنا.

ثانيا الصوم: يعد الصوم الركن الرابع فى الإسلام ويعرف بأنه الامتناع عن الشئ سواء كان بالفعل او القول، والصوم كتب علينا لكى نشعر بالفقير والمحتاج ونعيش شهر واحد فى السنه ويوجود بعض الأشخاص الذين لا يتحملونه فتخيل لو انت مكان المحتاج او الفقير إلى دى حياته بقا من شهر ويعدى فياريت لو نحس ببعض.
وان الصيام يمنعنا من فعل اشياء محرمه علينا.

وثالثا العمل: العمل هو الشئ الذى يبحث الإنسان ويسعى للوصول اليه ويتقنه حتى يلبى مطالبه ويكفى حاجاته وكما يقال ان العمل عبادة والايد البطاله نجسه والشاب بدون عمل مثل الابن بدون اب ولذلك يجب السعى حتى الحصول على العمل ونقلل من نسبة البطالة ولكى تستطيع تكوين مستقبلك وتكمل حياتك وتكمل نص دينك فايعتبر الزواج هو نصف دين الإنسان لذلك عليك السعى والحد والاجتهاد وراء ذلك ولعل هذا الأمر فى وقتنا هذا صعب لكثرة الأشخاص العاملين والمحتاجين إلى عمل لذلك يقال ان ارض الله واسعه فإذا لم تجد رزقك فى مكانك فعليك تركه والبحث فى أماكن اخرى وإنشاء الله ربنا يكتبلك العمل الصالح القادر على كفاية حاجاتك ومطالبك ولا تستسلم ابدا للحياة الشاقه والمتعه ولا تنظر للاخرين بل انظر لنفسك فقط ما الذى تستطيع فعله واسعى على تطويره.   

فأتمنى لو عجبك المقال اترك تعليق فأنه يحفذنى على التكملة وإنشاء الله سوف اساعدكم وافيدكم بما منى على الله به 

واعلموا اننا اخوات فى الإسلام لولا تفرقه الآباء والاماكن و العائلة ولعل كل ذلك سوف يأتى يوم ويزول نقف أمام بعض واحنا عايشين فى الحياة دى لفترة معينه وماشيين فا يارب اكتبلنا ان نترك ما ينفع الناس ويشفع لنا يوم القيامه.




 

التعليقات (7)
جميل
Elhfnawee mohamed dowidar

2022-08-02 19:06:59

شكرا
خلونا ندعم بعض تابعوني واتابعكم وعلقولي على مقالاتي وشكرا لكم
Elhfnawee mohamed dowidar

2022-08-02 19:09:57

اوووووك
تم متابعتك
Yasmine73

2022-08-03 18:00:06

ممتاز
Elhfnawee mohamed dowidar

2022-08-04 01:24:00

Thank you
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.