حياة الرسول محمد بن عبد الله

حياة الرسول محمد بن عبد الله

0 المراجعات

بسم الله الرحمن الرحيم

السيرة النبوية: حياة المختار محمد بن عبد الله 

السيرة النبوية هي السير والحياة التي عاشها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي مصدر للعبرة والهداية  لجميع الناس . تتضمن هذه السيرة المباركة مراحل حياة النبي محمد ، بدءًا من قبل مولده الشريف، ومرورًا بنشأته في دار عمه أبي طالب، والتجارة التي كان يمارسها في بلاد الشام، وصولاً إلى البعثة النبوية والدعوة إلى الإسلام والجهاد في سبيل الله .

من اهم مراحل السيرة النبوية:

1. الولادة المباركة لنبي الله : ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة عام 571 ميلادي، في بيت عبد الله بن عبد المطلب وآمنة بنت وهب. جاء مولده في أشرف مكان وأطهر زمان.

2. النشأة والتربية لنبي الله: تربى النبي محمد في بيت جده عبد المطلب بمكة، وبعد وفاة جده تكفله عمه أبو طالب الذي رباه على الخير والفضيلة. كان محمد معروفًا بالأمانة والصدق والعفة والكرم قبل البعثة.

3. البعثة النبوية: عندما بلغ محمد الأربعين من عمره، ظهرة  له جبريل عليه السلام وأنزل عليه أول وحي من الله تعالى، فبدأ محمد رسالته الإلهية في الدعوة إلى عبادة الله الواحد الأحد.

4. الهجرة من مكة إلى إلى المدينة: بعد أن تعرض النبي محمد وأصحابه للاضطهاد والتعذيب في مكة، أمره الله سبحانه وتعالى بالهجرة إلى المدينة المنورة، فهاجر إليها عام 622 ميلادي مع أصحابه.

5. الجهاد في سبيل الله والفتوحات: بعد استقرار النبي في المدينة المنورة، بدأ يدعو الناس إلى الإسلام ويقاتل المشركين حتى فتح مكة المكرمة عام 630 ميلادي، ثم انتشر الإسلام في شبه الجزيرة العربية.

6. وفاة النبي : توفي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة عام 632 ميلادي عن عمر ناهز الـ 63 عامًا، بعد أن أكمل رسالته ونشر الإسلام في العالم.

تحتوي السيرة النبوية على دروس وعبر خالدة تهدي البشرية إلى سبيل الخير والرشاد. فهي مصدر إلهام وتوجيه لكافة المسلمين في الحياة الدنيا 

اعزائي لم تنتهي الكلمات ولأن يقف القلم هنا لنا لقاء اخر والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة