الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.82

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.54

هذا الإسبوع
قصص وروايات ع كيفك Pro المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.82

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.54

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
قصص وروايات ع كيفك Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mahmoud حقق

$4.56

هذا الإسبوع
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
قصة سيدنا عيسى (عليه السلام)

قصة سيدنا عيسى (عليه السلام)

قصة سيدنا عيسى (عليه السلام) تتمثل في الأحداث التي وردت في الإنجيل وبعض الروايات الإسلامية. إليك نبذة عن بعض الأحداث الرئيسية في حياة سيدنا عيسى (عليه السلام):

1. **الميلاد:**
  يروي الإنجيل والقرآن الكريم أن مريم العذراء ولدت بطريقة غير عادية وأنجبت سيدنا عيسى (عليه السلام) دون وجود ذكر. وقد تم الإعلان لمريم بقدوم الطفل النبي عيسى (عليه السلام) من قبل الملاك جبرائيل.وقد جاء ذلك في قوله -تعالى-: (وَاذكُر فِي الكِتابِ مَريَمَ إِذِ انتَبَذَت مِن أَهلِها مَكانًا شَرقِيًّا* فَاتَّخَذَت مِن دونِهِم حِجابًا فَأَرسَلنا إِلَيها روحَنا فَتَمَثَّلَ لَها بَشَرًا سَوِيًّا)

 

2. **المعجزات:**
  يُعتبر سيدنا عيسى (عليه السلام) من الأنبياء الذين أتوا بالعديد من المعجزات. من بين هذه المعجزات: إحياء الموتى، شفاء المصابين بالأمراض، وتكلمه في المهد وهو رضيع و المائده.قال -تعالى-: (قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّـهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ).

3. **الدعوة إلى التوحيد:**
  كانت دعوة سيدنا عيسى (عليه السلام) تركز على توحيد الله ودعوة الناس إلى العبادة الصافية. وقد نقلت الأديان السماوية الأخرى أيضًا عن تعاليمه في هذا السياق.

قال -تعالى-:(وَإِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللَّـهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ)
4. **الخيانة والصلب:**
  وفقًا للتقاليد المسيحية، تم خيانة سيدنا عيسى (عليه السلام) من قبل أحد التلاميذ، وألقي القبض عليه وحُكِم عليه بالصلب على الصليب. وفي الإسلام، أنكر الله محاولة قتل سيدنا عيسى (عليه السلام) وأنزله إلى السماء.قال -تعالى-: (قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّـهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ).

5. **الصعود إلى السماء:**
  وفقًا للقرآن الكريم، رُفِعَ سيدنا عيسى (عليه السلام) إلى السماء، ولم يُصلب كما يزعم بعض الأفراد. ويعتبر المسلمون هذا الحدث إشارة إلى نهاية حياة سيدنا عيسى (عليه السلام).وأخبرنا بذلك في كتابه العزيز: (إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ)

يرجى ملاحظة أن هذه القصة تعتمد على الروايات الدينية، وهناك اختلافات بين التقاليد الدينية حول بعض التفاصيل.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.