شرح قصة عيسي عليه السلام

شرح قصة عيسي عليه السلام

0 المراجعات

من هو يسوع، يكون بصحة جيدة؟ هو نبي الله المختار، الذي أرسل إلى بني إسرائيل لدعوتهم إلى وحدة الله القدير، توكلوا عليه، أحد الرسل الصامدين.،

 [1] هو من نسل نبي الله داود عليه السلام، ونشأ عيسى عليه السلام في بيت طاهر،آل عمرانعمران هو والد السيدة العذراء وأم الرسول عيسى عليه السلام، [2] كان آخر نبي أرسل بين بني إسرائيل، ودعاهم إلى موسى عليه السلام، ودعا قبله بالتوحيد، ولم يأت بعده نبي إلا بعلامة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. 

بشر عليه يسوع بسلام. 

[3]مريم العذراء تعلن مولودها الجديد! ماذا فعلت العذراء مريم عندما اكتشفت أنها حامل؟ تُعرف العذراء مريم بعفتها وحصانتها. لم يختارها الله تعالى امرأة الدنيا، ونشأت في بيت النبوة والعدل. كانت عابدة زاهد ولم تترك محراب إلا في يوم من الأيام بشرها الملاك بشرى فاجأتها فقال لها الملاك أنها ستلد ولدًا. كان لديه زواج كبير، وكان ولادته غير متزوج، وكان الصبي يسمى المسيح يسوع وينتمي إلى والدته مريم. وقد أخبر الله القدير هذا الخبر السار في كتابه، فقال الله تعالى: {لما قال الملاك يا مريم، الله عليك بشرى.

 الدنيا والآخرة والمقربون منهم. [4] فبدأت تفكر كيف ستطعم ولدًا غير متزوج، وما كان مكانها قبل قومها، وخبر ذلك جاء من كتاب الله، وقال الله تعالى: لذلك خلقه الله ما شئت. 

لقد فعل شيئًا واحدًا، لكنه قال له فقط، "نعم"، وقد تم ذلك.

 [5] عندما أطاعت أمر الله، تركت الناس وذهبت بعيدًا، منتظرة الأمر الذي أعطاها إياها الله لها. [6] وُلد عيسى عليه السلام، العذراء مريم في يسوع ما شاء بعد الولادة صلى الله عليه وسلم، ولادة عيسى عليه السلام أثرت كثيرا على روح مريم. عذراء ؛ خائفة جدًا من لوم الآخرين وتوبيخهم لدرجة أنها عندما حان وقت الولادة، تمنت لو ماتت وأن ما حدث لها لم يحدث لها.

 نبي الله [7] أمرها الله أن تهز النخلة لتنال منها الرطوبة، حتى تكون قوية بما يكفي لتعيش، وأمرها ألا تتحدث إلى أحد، حتى لا تستطيع أن تقسم إلى الله تعالى.

 [7] يسوع يتكلم من مهده! عيسى عليه السلام ماذا قال لقومه؟ بعد أن أحضرت العذراء مريم ابنها يسوع المسيح لشعبها، تم لومه وتوبيخه.

 لذلك بدأوا يقولون إن ما تقدمه لم يكن منطقيًا، كيف يمكن أن يولد بدون أب؟ لجعل مريم تشعر بالذنب، يذكرونها بأنها صالحة في عائلتها، وأنها من نسل الأنبياء، إلا أن مريم لم تنطق حرفًا واحدًا ؛ أقسمت ألا تتكلم، وكل ما فعلته هو الإشارة إليها ابن في حجرها.

 [7] هكذا استعمل عيسى - صلى الله عليه وسلم - وهو لا يزال في المهد الله تعالى، ليندهش الجميع ويستمعوا إلى قوله: {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا* وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا* وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا* وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يوم ولدت، يوم أموت، يوم قيامة. [8] [7] السلام عليه يا يسوع برسالة! ما هو الكتاب الذي أنزل على عيسى عليه السلام؟ عيسى عليه السلام انتقل مع والدته من مسقط رأسه بيت لحم إلى مصر ثم في هو عاد إلى القدس في سن 13 و 30 في سنة واحدة أنزل الله تعالى عليه الإنجيل، [9] وقد نقل عيسى عليه السلام الرسالة إلى بني إسرائيل الذي كان المكرر الذي أتى به موسى عليه السلام وأكدها حسب ما سبق.

 من كتاب موسى قال الله تعالى: {لما قال يسوع: ابن مريم بنو إسرائيل أنا رسول الله، عندما حصلت على التوراة وبشارة الرسول الذي سيأتي إلي، كان اسمه أحمد.

 "[10] [11] دعوة يسوع لشعبه

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
أهم المعلومات
حقق

$0.11

هذا الإسبوع

المقالات

187

متابعين

94

متابعهم

0

مقالات مشابة