أدعية للأبناء لتحصينهم وحمايتهم

أدعية للأبناء لتحصينهم وحمايتهم

0 المراجعات

أفضل الأدعية للأبناء التي تحميهم وتحصنهم  

أن الأبناء هم أكبر كنز لدينا وهم نعمة قد أنعم الله بها علينا  حيث قال الله تعالي: بسم الله الرحمن الرحيم < المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خيرٌ عند ربك ثوابًا وخير أملًا > صدق الله العظيم- سورة الكهف- آيه رقم 46 

ففي هذا العالم المتغير والمليء بالتحديات، يبقى دعاء الوالدين لأبنائهم أحد أعظم الأسلحة التي يمتلكونها. فالدعاء يعبر عن الأمل والحب.

نسأل الله أن يُسهل لهم الطريق ويبعد عنهم الصعاب. فنحن الوالدان ندعوا من الله دائمًا أن يحميهم ويهديهم ويمنحهم القوة والصبر في مواجهة التحديات التي قد تواجههم.

ففي صلواتنا ودعواتنا، نطلب من الله أن يمنحكم العقل والحكمة لتتخطوا العقبات وتحققوا أحلامكم، ونسأل الله أن يمنحكم الصحة والعافية، وأن يحميكم من كل شر ومكروه. ندعو الله أن يبارك لكم في علمكم وعملكم.

نحن ندرك تمامًا أن حياة اليوم مليئة بالتحديات والإغراءات، ولكننا نثق تمام الثقة فيكم، وندعوكم أن تبقوا مخلصين لقيمكم وأهدافكم. لا تنسوا أبدًا قوة الصلاة وتأثيرها في حياتكم، فهي التي تنير دربكم وتجعل لكم النجاح والسعادة في كل خطوة.

 

 

-«اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم».

-«اللهم ربّ الأرباب ربِّ لي أولادي، وقوّي لي ضعيفهم، وعافيهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم».

-« اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات».

 

-« اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام».

-«اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين».

 

-«اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم».

-«اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكروا منها وما نسوا ، أو أظهروا أو أخفوا أو أعلنوا أو أسروا».

 

-«اللهم لا تزين لهم عمل السوء».

-«اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم».

 

-«اللّهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين اللّهم حَبّب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعِصيان».

-«اللّهم افتح عليهم فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنك سميع مُجيب».

-«اللّهم يا مُعلم موسى عليه السلام علّمهم، ويا مُفهم سُليمان عليه السلام فَهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمةَ وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب».

 

-«اللّهم علّمهم ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض، إنك سميع الدعاء».

-«اللّهم إني أسألك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، واجعلهم هُداة مهتدين».

-«اللّهمّ حَبّب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكرّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين».

 

-«اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب».

-«اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك».


-«اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ - صلّى الله عليه وسلّم-».

-«اللهم فرّح بهم نبيك المختار، وأهدهم لما تحبّه وترضاه، واجعلهم ممن تواضع لك، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين».
 

وفي النهاية، 

ندعوكم أيها الأبناء الأعزاء، أن تكونوا دائمًا الأفضل والأطيب، وأن تسعوا لتحقيق الخير والعطاء في هذا العالم. إن دعاءنا لكم ليس مجرد كلمات، بل هو تعبير عن حبنا العميق ورغبتنا في رؤيتكم ناجحين .

نسأل الله أن يجعلكم قرة عين لنا، وأن يحفظكم ويرعاكم في كل وقت وحين.

.

.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

0

followings

1

مقالات مشابة