عندما ظهر أبليس وخدع أحد صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم

عندما ظهر أبليس وخدع أحد صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم

0 المراجعات

عندما ظهر أبليس وخدع أحد صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم  :

 

مقدمة :

كتير مننا يعرف أن الشيطان  أو الجن ممكن يظهر في صورة حيوان مثل قطة سوداء أو كلب بس مش كتير يعرفوا انه ممكن يظهر في صورة بنأدم زينا ممكن يقابلوك وتتعامل معاهم من غير ما تعرف أن دة جن أو شيطان تعالو لما أقولكم بداية قصتنا .

 

 

بداية القصة :

 

** عن أبي هريرة رضى الله عنة قال " وكلني رسول الله صلى الله علية وسلم , بحفظ زكاة رمضان التي تجمع من الناس المقتدرة اللي هيطلع زكاة في رمضان .

 

 

**سيدنا أبو هريرة هو المسئول عن جمع الزكاة وحفظها لحين القيام بتوزعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين .

 

 

- سيدنا أبو هريرة في هذا الوقت كان هو خازن بيت مال المسلمين , هو المسئول عن حراسة هذا المال , وفعلا جمع الزكاة من أموال و أكل في غرفة من غرف البيت وقفل بابها كويس جدا , ودخل ينام في الغرفة اللي جنبها  .

 

 

 1- لكن ورغم انه دخل ينام لا وبسبب خوفة الشديد على زكاة الناس كان منتبهه جدا لاي صوت ممكن يسمعة في غرفة الزكاة , وفعلا بعد ما حان الليل والناس كلها نامت وألاصوات هديت من حولة , سيدنا أبو هريرة سمع صوت حد في غرفة الزكاة صوت عالى وبطىء , مش حركة حرامي ممكن يسرق من غير ما يحس بية .

 

 

 

** سيدنا أبو هريرة قام من نومة  وتحرك بهدوء لحين وصولة لغرف الزكاة , وقام بفتح الباب ثم وجد رجل عجوز حالة تقطع القلب حزنا ينظر للأرض  ومعة شوال بيلم فية أكل الزكاة , هجم علية أبو هريرة وقام بربطة ثم أقسم بالله أنه لن يتركة وليسلمة لرسول الله , ثم قال لة أنت تسرق أكل الزكاة بتسرق أكل اليتامى والمساكين , الرجل العجوز أنهار من البكاء أمام سيدنا أبو هريرة , وقام بالتوسل لسيدنا أبو هريرة أن يتركة بالأكل اللي جمعة .

 

 

**قائلا ولادي وابنائي لم يتذوقوا الطعام منذ أيام , ثم نظر لحالة هذا الرجل المسكين  وقال , هذة الزكاة تجمع من أجل الفقراء والمساكين وهذا الرجل من الفقراء والمساكين , ثم تركة قائلا لة لا تفعلها مرة أخرى ولا سلمتك لرسول الله صلى الله علية وسلم .

 

 

** فرح الرجل العجوز و وعد أبي هريرة بأن لا يفعل ذالك مرة أخرى . وأخذ  الطعام وسلك الطريق , وقرر أبي هريرة بأن يحكي لرسول الله عن ما حصل هذة الليلة , بأعتبار أنة مسكين أخد نصيبة من الزكاة .

 

 

** ثم بعدها بقليل أذن الفجر وقام أبو هريرة للصلاة , فالتقى برسول الله صلى الله علية وسلم , و بمجرد سيدنا محمد شاف أبو هريرة قال لسة ماذا فعلت بأسيرك يا أبو هريرة , ارتبك أبي هريرة ثم تذكر أن رسول الله يوحى الية وبلغة جبريل بما حدث معه , وندم أنة لم يحكي , ثم قال لة تركتة يا رسول الله  مسكين و أولادة لم يأكلوا منذ ثلاث أيام و وعدني انة لن يكررها مرة ثانية .

 

 

 

** أبتسم سيدنا  محمد صلى الله علية وسلم ثم قال لة , كذبك يا أبو هريرة , أي كذب عليك وهيفعلها مرة ثانية.

 

2- وفعلا و في نفس الميعاد سيدنا أبو هريرة سمع نفس الصوت بنفس الحركة ولكنة كان منتظر هذا الرجل العجوز فهجم علية مرة ثانية وقام بربطة وقال له , لن أتركك هذة المرة ولاسلمك لرسول الله صلى الله علية وسلم , فما كان للرجل العجوز أنة وقع على الارض من كثرة الخوف , ثم قال لأبي هريرة انا لم أسرق في حياتي قد ولا أسرق المال لكنني أسرق هذا الطعام لأولادي الصغار ولا يوجد طعام لأطعمهم منة .

 

 

 

 

** قال لة أعتبر هذا الطعام زكاة لعيال ويتحدث وهو يبكي وما أشد بكاء الرجال على القلوب فيه ذل و أنكسار , ضعف سيدنا أبي هريرة أمام هذا الرجل ثم سامحة , ثم قال لة أياك وفعل هذا مرة ثانية ثم تركة .

 

 

 

 

** ثم قام أبي هريرة لصلاة الفجر مع رسول الله ولم يخبر رسول الله مرة ثانية , ثم التقى برسول الله قال لة ماذا فعلت بأسيرك يا أبو هريرة , قال أخليت سبيلة يا رسول الله كا في أشد الحاجة لهذا الطعام ثم وعدني لن يفعلها مرة ثانية , قال لة رسول الله كذبك يا أبي هريرة .

 

 

 

 

3- وفعلا الليلة الثالثة لم ينام أبي هريرة وأنتظر قدوم هذا الرجل وسمع نفس الصوت , دخل علية وقام بربطة للمرة الثالثة وأصر على تسلمية لرسول الله , وهنا هذا الرجل العجوز قام بفرد ظهرة وتغيرت ملامحة وجسدة , ثم قال لة هل يا أبي هرير اذا علمتك آية من القرآن الكريم تحفظك من أول نومك لحين ما تستيقظ هل تتركني ؟

 

 

 

 

 

** تعجب أبي هريرة لكونة صاحب علم ويعلم الكثير فهو أكثر الصحابة التي بلغت أحاديث عن رسول الله صلى الله علية وسلم فما هيا الآيه التي لا أعرفعها !

 

 

 

 

** فوافق أبي هريرة , قال لة هذا الرجل قبل نومك أقراء الآيه التي تقول ( الله لآ اله الا هو الحي القيوم ) آية الكرسي , تحفظك من شر لحين أستيقاظك من نومك , ثم تركة أبي هريرة .

 

 

 

ثم قال أبي هريرة ما حصل معة  لسيدنا محمد صلى الله علية وسلم , قال لة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم ,  صدق أسيرك يا أبي هريرة,ثم قال لة أتعلم من هو أسيرك يا أبي هريرة , قال لة لا أعلم , لم التقي به من قبل , قال لة رسول الله أنة الشيطان يا أبى هريرة . وهذة من المرات القليلة التي ظهر فيها الشيطان على هيئة بشري .

 

 

*ثم تنتهي قصتنا**

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
yousef
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

56

متابعين

11

متابعهم

8

مقالات مشابة