كتاب الله سبحانه  القرآن الكريم

كتاب الله سبحانه القرآن الكريم

0 reviews

                                  حبل نجاتنا 

مقدمة:
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ،بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ،وبعد:
إخوتي ،أخواتي في الإسلام لي كلام في قلبي أود إن شاء الله أن أنفعكم به ولو بالقليل ،إخوتي ألم يحن الوقت للإبتعاد قليلا عن مايسمى بالواتساب والتويتر والفيسبوك ...التي أشغلتنا الآن عن أهلنا وبر والدينا ودراستنا وثقفاتنا وديننا إلا من رحم ربي؟ ألم يحن الوقت بعد أن نخالف أنفسنا ونبتعد قليلا عن أمور الدنيا التي قال عنها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام أنها ملعونة ولا تسوى عند الله جناح بعوضة ؟ألم يأن لنا أن نجدد إيماننا ونقويه، ألم يحن لنا أن نرقق قلوبنا ونصفي أرواحنا بكلام الله سبحانه وتعالى (القرآن الكريم ) الذي يقول فيه عز وجل "فذكر بالقرآن من يخاف وعيد" سورة ق ،الآية ٤٥؟
  + فضل قراءة القرآن الكريم ؟
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنة ،والحسنة بعشر أمثالها ،فلا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف ،ولام حرف ،وميم حرف"
ويقول ابن الجوزي رحمه الله :
'تلاوة القرآن تعمل في الفؤاد ما يعمله العسل في علل الأجساد '
إن القرآن الكريم منهج حياتنا فمن قرأه ،وتدبره وعمل بما فيه فاز فوزا عظيما لا خسران بعده أبدا في الدنيا والآخرة ولقي الله وهو راض عنه فاتخذوه سبيل حياتكم حياكم الله.
  + حل الأمراض والهموم:
إذا كنت تعاني  من مرض لم تجد له علاجا لا في بلدك ولا خارجه فذلك يدل على ان الله سبحانه وتعالى يريدك أن ترجع إلى كتابه وتتدبره وتقرأه لينزل شفاؤه عليك فرسولنا صلى الله عليه وسلم يقول :"فاتحة الكتاب شفاء لكل داء" ويقول من خاف من السحر فليقرأ سورة البقرة ... فلنرجع إلى فطرتنا أكرمكم الله .

   + الورد اليومي:
يقول العلماء أضعف الإيمان أن يقرأ المؤمن حزبين في اليوم ،فوالله ثم والله في كتابه سبحانه وتعالى ستجدون ماتبحثون عنه وتجدون راحتكم وسكينتكم وحل لمشاكلكم ،فسارعوا إلى مغفرة من الله.
ولا تنسوو "خيركم من تعلم القرآن وعلمه " نبينا صلى الله عليه وسلم.
  خاتمة :
ماسبق كان مجرد نظرات عن القرآن الكريم فقوموا وافتحوا كتاب الله سبحانه وتعالى وأزيلوا الغبار عنه حتى يزال من قلوبكم ،فإنه بحر لا تمل من السباحة فيه ،وأتمنى أن أكون أفدتكم ولو بالقليل ويكون لقاؤنا في جنته إن شاء الله ،وننتظر زيارتكم إلى موقع أموال ففيه الكثير من المعلومات التي تسهل حياتكم ،دمتم سالمين😍. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة