ما هي  حياة البرزخ

ما هي حياة البرزخ

0 المراجعات

قال تعالى : ( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ (30) ) - (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ)

من منا لا يخشى الموت ؟! ويخافه وكيف لا وان كل ما نعرفه عن هذا العالم هو ظلام ووحدة وان معظم ما سمعناه من شيوخنا هو وعيد وعذاب وثعبان أقرع ولكن .. هيا بنا الى رحلة الى الحياة الحقيقية… حياة البرزخ .

ماهي حياة البرزخ ؟

image about ما هي  حياة البرزخ

الحياة ما بعد الموت كلها مسميات لمرحلة جديدة من  حياتنا , فنحن كنا في بطون أمهاتنتا فأذا بنا خرجنا الى دنيا لا تعرفها وعشنا فيها حياة وكانت هي باختياراتنا واذا بها تنتهي حياتنا لنبدأ حياة البرزخ التي نعي أيضا الا حصاد أفعالنا فرحلتنا تبدأ بما هو قبل الموت بأشارات يبعثها الله  الينا تجعلنا مقبلين على الاخرة ومدبرين عن الدنيا الى أن تتسلم الروح الى بارئها فكم هي حياة جميلة بمقومات ومقاييس خاصة سيحياها كل أنسان .

كيف نحيا حياة البرزخ  ؟

نحيا هذه الحياة كما نتمني بالطاعة والعبادة والعمل الصالح والأخلاق والمعاملات الحسنة التي مارستها في حياتك الأولي (الحياة الدنيوية).

فليجلس كل واحد منا كل يوم ولو قليلا ليعد ويفكر في هذه الأقامة الطويلة الذي سيقيمها في قبره فيعد أن قبضت روح المؤمن وغسل وكفن وصلي عليه ودخل الى قبره وانصرف عنه الأهل والأحباب يسأل عن ربه وعن نبيه وعن صلاته وما قدم ثم يقال له انظر الى مقعدك من النار قد أبدلك الله به مقعدا من الجنة فيوسع الله له قبره ويقال له نم كما ينام العروس ليلة عرسه في روح وريحان ورب راض غير غضبان .

أين تذهب هذه الأرواح بعد القبر ؟

image about ما هي  حياة البرزخ

 

فالروح المؤمنة يرحب بها الملائكة ويأتون له في أجمل صورة بل أنه يرحب به أهله ومن سبقه من الأموات المنعمين ويكون فرح لأنه سيذهب معهم فتتلقاه ملائكة الرحمة لتأخذ نفسه الى عالم البرزخ بينما تصعد روحه الى السماء تدخل هذه النفس المؤمنة الى عالم البرزخ عالم مليئ بالنور والبهجة والسعادة والرزق تظل النفس المؤمنة علي نفس الحال من النعيم الدائم حتي أنها تتمنى قيام الساعة لما تراه من مقام ووعد بالجنه من رب العالمين.

هل يشعر الأموات بهذه الفترة الزمنية ام لا ؟

image about ما هي  حياة البرزخ

الزمن في عالم البرزخ ليس لديه حسابات ومقاييس الزمن في عالم الدنيا ففي هذا العالم تنتهي المقاييس الدنياويه البشريه وتبتدئ مقاييس تحظي بها النفس علي قدر صلاحها وما قدمته

فالزمن غير الزمن والحركه غير الحركه والقدرات غير القدرات ولكنها سعاده دائمه وبشري بالجنه ان شاء  الله 

هل  يشعر الأموات بما يفعله الأحياء ويستطيعون التواصل معهم ؟

image about ما هي  حياة البرزخ

النفس المؤمنه منذ لحظه رؤيتها للملائكه وهي مستبشره فكل ماتتمناه وتشتهيه وتريده يكون بامر الله فتكون نفس حره منعمة تسعد وتتباها بالعمل الصالح والطاعة والحال التي يكون عليه ذريتهم من بعدهم كما انه يصل النفس تلك الدعوات والاعمال الصالحه التي يبعثها ذريتهم لهم فهم يسمعون كما نسمع ويعرفون  عن حال اهلهم بل ان بعض الناس تستطيع ان تلتقي انفسهم في المنام ببعض اقاربهم وذلك بان النوم ماهو الا موتة صغرى .

ولمن يريد أن يعرف أكثر عن هذا العالم الغيبي فليتأمل في كتاب الله وسنة رسوله ولكي تحب هذا العالم أكثر فلتستمع الى بعض القصص التي حكاها لنا العائدون من الموت .

سأترك لكم روابط بعض هذه الفيديوهات .

اضغط هنا للمشاهدة

اضغط هنا للمشاهدة

والسلام عليكم ورحمته وبركانه …….

#حياة البرزخ

#ماهي حياة البرزخ

#ما بعد دفن الميت

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة