قران كريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلى

قران كريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلى

0 المراجعات

من هو الشيخ ماهر المعيقلى      تلا القرآن الكريم ودرس في كلية المعلمين بالمدينة المنورة حيث عمل مدرساً للرياضيات بعد التخرج. ثم عمل مدرسًا بمكة المكرمة ثم مرشدًا طلابيًا في مدرسة "الأمير عبدالمجيد" بمكة المكرمة. في عام 1425 هـ حصل على ماجستير في الشريعة من الإمام أحمد بن حنبر من كلية الشريعة بجامعة أم القرى ودكتوراه في التفسير.

من انجازاته       حصل على درجة الماجستير في القانون من كلية الشريعة بجامعة أم قرة عام 1425 هـ. حصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى عام 1432 هـ كدراسة لكتاب تحفة النبيه شرح التنبيه الذي ألفه الإمام شيراز في الفقه الشافعي.

كما حصل على رسالة دكتوراة بعنوان "تحفة الرسول في تأويل تلميحات الزنكروني الشافعي ، البحث والتحقيق في البوابات الحدودية والقضاء". نوقشت الورقة في قاعة الملك عبد العزيز.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                 يقود المصلين
شغل منصب القائد والخطيب في مسجد السعدي في مجتمع الأولي في مكة.
ترأس الصلاة بالمسجد النبوي في شهر رمضان المبارك لعامي 1426 و 1427 هـ.
وأم المصلين في المسجد الحرام في صلاة التراويح والتهجد في شهر رمضان المبارك عام 1428 هـ ، وتم تعيينه إمامًا رسميًا للمسجد الحرام منذ ذلك العام.                                                             
يحتفل اليوم إمام ورسالة المسجد الحرام الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل البلوي بعيد ميلاده الـ 52 ، وهو من مواليد 7 يناير 1969 ، ويشتهر بصوته الجميل وتلاوته الفريدة ، لذا فهو محبوب من الجميع وله مكانة مرموقة بين الجميع.

في عام 1425 هـ حصل على درجة الماجستير في القانون من الإمام أحمد بن حنبر من كلية الشريعة بجامعة أم قرة.

كما حصل على الدكتوراه من جامعة أم قرة عام 1432 هـ من خلال دراسة كتاب روائع الرسول في شرح التركيز على الإمام شيراز في الفقه الشافعي.

عمل الشيخ ماهر المعيقلي أستاذاً مساعداً في قسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية بجامعة أم القرى ثم نائب عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي.

ترأس الصلاة بالمسجد النبوي خلال شهر رمضان 1426-1427هـ.

 في شهر رمضان المبارك 1428 هـ ، يؤم المعيقلي المصلين في صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام.

كما تم تعيينه إماماً رسمياً للمسجد الحرام من عام 1428 هـ إلى الوقت الحاضر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

6

followings

6

مقالات مشابة