افضل دعاء يوم الجمعه

افضل دعاء يوم الجمعه

0 المراجعات

ادعيه تقال يوم الجمعه لغفران الذنوب.

 


الذنوب (ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار).
(رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات).
(رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي).
(ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به. واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).
(اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر جدي وهزلي وخطئي وتعمدي، وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر. وإنك على كل شيء قدير).
اللهمّ في يوم الجمعة، نسألك أن تغفر ذنوبنا جميعاً، وتقبل توبتنا، واعف عنا وارحمنا.
اللهم اغفر لي ذنبي، واستر عيبي، واعف عن ذنبي، وتجاوز عن غفلتي وإسرافي في أمري. اللهمّ إنا نسألك الجنة وما قرّبنا إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّبنا إليها من قول أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وهب لنا عفوك. يا غفور يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.
اللهمّ أنت ملجأنا، وأنت ولينا، وأنت العليم بحالنا. إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا؟ نأتي إليك يا رب تائبين، تائبين، خاضعين. نرجو عفوك ونخشى عذابك، ونسألك أن لا تغرب شمس يوم الجمعة إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا كلها. وقد غفرت للكبير والصغير يا أرحم الراحمين يا رب.
اللهمّ قنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا، وأجزنا بوجودك بفضلك ولا تؤجرنا على أعمالنا.
 

ادعيه تقال يوم الجمعه للمهموم.

 


(اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال).
اللهمّ إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهمّ قلباً سليماً وعقلاً سليماً، وأسألك اللهمّ أن تصرف عني الهموم. من هذا العالم وأبعد عني المصائب والمصائب والارتباطات.
اللهمّ إنا نسألك فرج الملهوفين، وطمأنينة المكروبين، ودفع الأذى عنهم، وتشرح صدورهم، وتسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
اللهمّ إني أسألك في يوم الجمعة أن تغمر كل قلب مهموم بالرضا والرحمة، وأن ترزقه السكينة والطمأنينة، وأن تذهب عنه ما يقلقه، وتبدله فرحًا وفرجًا وسرورًا. اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا سميع النداء، يا مجيب الدعاء، يا واسع الفضل، يا عظيم الكرم، نسألك يا الله أن ترزق إخواننا المكروبين فرجاً قريباً وفرجاً قريباً. الأمان الدائم، وأن تفك وحشتهم، وتخرجهم من الضيق إلى واسع رحمتك ومغفرتك.
اللهم إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين. أسألك يا رب أن لا تغرب شمس هذا اليوم إلا وقد فرجت همي، وكشفت حزني، وفرجت كربتي، وأدت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع طريق.
 

ادعيه تقال يوم الجمعه للأبناء.

 


اللهم إنا نسألك أن ترزق أبناءنا وأبناء المسلمين الثبات في الأمر، والحزم في البلوغ، ونسألك أسباب رحمتك، ومواضع مغفرتك، وأن ترزقنا وإياهم حسن العبادة والعافية. وصدق القلب، وصدق اللسان، ونسألك خير ما تعلم، ونعوذ بك من شر ما تعلم، ونستغفرك لما تعلم. إنك أنت علام الغيب.
اللهمّ احفظ لنا أبنائنا وبناتنا، واحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الصالحين الصالحين المتقين. اللهم إنا نسألك أن ترزق أبنائنا التوفيق والصلاح والسداد، وأن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتغفر لهم. اللهم اجعل أبنائنا قرة أعيننا في الدنيا والآخرة، وأعناهم على طاعتك، ووفقهم إلى مرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وإحسانهم إلينا.
ربنا ارزق أبناءنا الهدى والتقوى والعفة والغنى.
اللهم إنا نسألك أن تبارك على أبنائنا، وأن تتغمدهم برحمتك، وأن ترزقهم حب العلم، وأن تثبتهم في خدمة دينك، والسير على سنة نبيك.
اللهم أبعد عن أبنائنا كل أذى، واصرف عنهم كل أذى، وكره إليهم الذنوب، وحببهم إلى الإيمان والتقوى، واجعلهم عونا لنا في الدنيا وذخرا لنا في الآخرة. .
اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترضا عن أبنائنا، وأن توفقهم لما يرضيك، وتعينهم على الطاعة، وتدفع عنهم شر المعاصي.
اللهم اشرح صدور أبنائنا وبناتنا للإيمان، واملأ قلوبهم بالرضا، وارزقهم ألسنة حميدة وذكرا شكورا.
 

ادعيه تقال يوم الجمعه للاحبة والأصدقاء.

 


اللهمّ إنا نسألك لنا ولأحبابنا في يوم الجمعة خوفك في الغيب والشهادة، وكلمة الحق في الرضا والغضب، والغرض في الفقر والغنى، ونسألك نعيماً لا نهاية له، ورزقاً لا نهاية له. قرة عين لا تنقطع، ونسألك الرضا بعد القضاء، ونسألك برد الحياة بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق. حتى نلقاك بلا ضرر ولا أذى ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا مهتدين مهتدين. اللهمّ إنا نسألك لنا ولأحبابنا ولأصدقائنا حياةً نقيةً، وحياةً سليمةً، ورداً لا عيب فيه ولا فاضحة.
اللهمّ إني أسألك أن تجمع بيني وبين أصدقائي على الإيمان، وأن تهدينا إلى الطاعة، وأن تلزمنا بكلمة التقوى، وأن تجمعنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك. اللهم ارزق أحبتنا الرزق الوفير والمال الطيب والعمر المديد والولد الصالح وارزقهم حسن العمل وحسن الخاتمة.
اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا ومن أحببنا فيك ومن أحبنا من النار.
اللهم اغفر لنا ولأحبابنا وأصدقائنا ذنوبنا، وبارك لنا فيما رزقتنا.
اللهمّ إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني وأحبتي فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت فتنة أيها الناس، فتوفنا دون فتنة، وأسألك أن ترزقنا حبك، وحب من يحبك، وحب كل عمل يقربنا إلى حبك.
اللهم ارزق أحبتي وأصدقائي السعادة في الدنيا والآخرة. اللهمّ من كان مريضاً منهم فاشفه، ومن كان محتاجاً فاقض حاجته، ومن كان مهموماً فأذهب همه، وارحمهم وعافهم واعف عنهم.
 

ادعيه تقال يوم الجمعه للمتوفى.

 


اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا.
اللهمّ من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان.
اللهمّ إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تبدل موتانا وموتى المسلمين دوراً خيراً من دورهم، وأهلاً خيراً من أهلهم، وأن تدخلهم الجنة وتعذهم من عذاب القبر. عذاب النار.
اللهمّ عامله بما تستحق، ولا تعامله بما يستحق، وجازه على الإحسان بالإحسان، وعلى الإساءة بالعفو والمغفرة.
اللهمّ إن كان فقيدنا محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته. نسألك ربي أن تدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.
اللهمّ في يوم الجمعة، نسألك أن ترحم موتانا وتسكنه منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين.
اللهمّ آنسه في وحدته، ووحدته، وغربته، واملأ قبره بالرّضا، والنور، والفسحة، والسعادة. اللهمّ أسكنه منزلة الصديقين والشهداء والصالحين، واجعل قبره روضة من رياضات الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.
أجمل الدعاء، اللهم إنا نتوسل إليك ونقسم بك، أن ترحم موتانا ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال. اللهم إن لنا أخاً الآن في ذمتك وقريباً منك. اللهمّ أعذه من فتنة القبر وعذاب النار، واغفر له وارحمه. إنك أنت الغفور الرحيم.
 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

20

followers

4

followings

1

مقالات مشابة