من سكن الأرض قبل البشر؟ الحقيقة كاملة

من سكن الأرض قبل البشر؟ الحقيقة كاملة

0 المراجعات

حقيقة من سكن الأرض قبل البشر: 

قصة قصيرة لكن بها معلومات ستجعلك أكثر معرفة في الدين الإسلامي. 

هناك جماعات من الناس تقول ان كان هناك اقوام سكنت الأرض قبل البشر يدعون الحن و الخن و المن لكن ليس هناك دليل علي هذا الحديث ولا حتي في القرآن الكريم.

لكن يذكر في القرآن أن من سكن الأرض قبل البشر هم الجن حين قال الله تعالي في كتابه الكريم: (وَالۡجَـآنَّ خَلَقۡنٰهُ مِنۡ قَبۡلُ مِنۡ نَّارِ السَّمُوۡمِ‏).

إذن فالجن هو من سكن الأرض قبل البشر واما عن الحن و الخن و المن من الممكن ان يكونوا اقوام من الجن وليس مخلوقات اخري والله اعلم.

ولقد افسد الجن في الارض وقتل بعضهم بعضا ولم بعبدوا الله مثل ما امرهم فجاء العقاب من الله وامر الملائكة بحبسهم في البحار وهذه الآية القرانية تدل علي هذا الكلام:(وَاِذۡ قَالَ رَبُّكَ لِلۡمَلٰٓٮِٕكَةِ اِنِّىۡ جَاعِلٌ فِى الۡاَرۡضِ خَلِيۡفَةً ؕ قَالُوۡٓا اَتَجۡعَلُ فِيۡهَا مَنۡ يُّفۡسِدُ فِيۡهَا وَيَسۡفِكُ الدِّمَآءَۚ وَنَحۡنُ نُسَبِّحُ بِحَمۡدِكَ وَنُقَدِّسُ لَـكَ‌ؕ قَالَ اِنِّىۡٓ اَعۡلَمُ مَا لَا تَعۡلَمُوۡنَ).

 عندما قال الله إني جاعل في الأرض خليفة وكلمة خليفة تعني ان كان هناك قوم سكنوا الأرض قبل البشر فنحن خليفة الجن في الأرض والدليل علي هذا الكلام ان العرب بعد موت الرسول اتخذوا ابو بكر الصديق خليفة وكان لقبه خليفة رسول الله ولقب بذلك الاسم لانه خلف النبي محمد في الحكم. وبعدها رد الملائكة علي الله وقالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء إن دل ذلك فانه يدل علي معرفتهم بمن سكن الارض قبل البشر وانهم افسدوا في الأرض فظنوا ان البشر سيكونون مثلهم. وقالوا ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك. بمعني إذا كان الموضوع متعلق بالعبادة فنحن نعبدك فجاء الرد من الله إني اعلم ما لا تعلمون.

وأريد ان ارد علي من يقول ان الجن ليس لهم دماء لكي يسفكو الدماء هذا الكلام خاطئ لانهم يظنون انهم ليس لهم دماء لانهم مخلوقين من نار. فنحن مخلوقين من طين لماذا لا ننزف طين وليس دماء اذا الجن مخلوقين من نار وينزفون دماء والدليل علي ذلك قول رسول الله ﷺ:(إن الإبل خلقت من الشياطين).

وهناك فرق بين البشر والملائكة في العبادة لان الملائكة مسيرين علي عكس البشر مخيرين فالموضوع بيدك اما ان تصبح عاصي لله أو ان تصبح عابد لله والانسان يحارب شهواته ولذات الدنيا علي عكس الملائكة لا يعانون من ذلك وهناك بشر عبادتهم تفوق عبادة الملائكة مثل الرسل والانبياء وصدق الله العظيم حين قال:(اِنِّىۡٓ اَعۡلَمُ مَا لَا تَعۡلَمُوۡنَ).

ويقال ان إبليس كان العابد الوحيد لله من الجن فاكرمه الله ورفعه اليه وقربه منه لذلك كان موجود عندما امر الله تعالي الملائكة بالسجود لآدم تكريما له فاستكبر ابليس وابي ان يسجد لمخلوق من طين معي ان الطين خيراً من النار لو كان يعلم لان الطين ينبت منه النبات علي عكس النار فهي معي انها تنفع الانسان لكنها مصدر للخراب والدمار وتذكر الايات القرانية ما حدث في هذا الموقف قال الله تعالي:

꧂وَاِذۡ قَالَ رَبُّكَ لِلۡمَلٰۤٮِٕكَةِ اِنِّىۡ خَالـِقٌۢ بَشَرًا مِّنۡ صَلۡصَالٍ مِّنۡ حَمَاٍ مَّسۡنُوۡنٍ‏(٢٨) فَاِذَا سَوَّيۡتُهٗ وَنَفَخۡتُ فِيۡهِ مِنۡ رُّوۡحِىۡ فَقَعُوۡا لَهٗ سٰجِدِيۡنَ(٢٩) فَسَجَدَ الۡمَلٰۤٮِٕكَةُ كُلُّهُمۡ اَجۡمَعُوۡنَۙ(٣٠) اِلَّاۤ اِبۡلِيۡسَؕ اَبٰٓى اَنۡ يَّكُوۡنَ مَعَ السّٰجِدِيۡنَ(٣١) قَالَ يٰۤاِبۡلِيۡسُ مَا لَـكَ اَلَّا تَكُوۡنَ مَعَ السّٰجِدِيۡنَ(٣٢) قَالَ لَمۡ اَكُنۡ لِّاَسۡجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقۡتَهٗ مِنۡ صَلۡصَالٍ مِّنۡ حَمَاٍ مَّسۡنُوۡنٍ(٣٣) قَالَ فَاخۡرُجۡ مِنۡهَا فَاِنَّكَ رَجِيۡمٌۙ‏(٣٤) وَّاِنَّ عَلَيۡكَ اللَّعۡنَةَ اِلٰى يَوۡمِ الدِّيۡنِ‏(٣٥) قَالَ رَبِّ فَاَنۡظِرۡنِىۡۤ اِلٰى يَوۡمِ يُبۡعَثُوۡنَ‏(٣٦) قَالَ فَاِنَّكَ مِنَ الۡمُنۡظَرِيۡنَۙ‏(٣٧) اِلٰى يَوۡمِ الۡوَقۡتِ الۡمَعۡلُوۡمِ‏(٣٨) قَالَ رَبِّ بِمَاۤ اَغۡوَيۡتَنِىۡ لَاُزَيِّنَنَّ لَهُمۡ فِى الۡاَرۡضِ وَلَاُغۡوِيَـنَّهُمۡ اَجۡمَعِيۡنَۙ‏(٣٩) اِلَّا عِبَادَكَ مِنۡهُمُ الۡمُخۡلَصِيۡنَ(٤٠) قَالَ هٰذَا صِرَاطٌ عَلَىَّ مُسۡتَقِيۡمٌ(٤١) اِنَّ عِبَادِىۡ لَـيۡسَ لَكَ عَلَيۡهِمۡ سُلۡطٰنٌ اِلَّا مَنِ اتَّبَـعَكَ مِنَ الۡغٰوِيۡنَ(٤٢) وَاِنَّ جَهَـنَّمَ لَمَوۡعِدُهُمۡ اَجۡمَعِيۡنَۙ(٤٣) لَهَا سَبۡعَةُ اَبۡوَابٍؕ لِكُلِّ بَابٍ مِّنۡهُمۡ جُزۡءٌ مَّقۡسُوۡم(٤٤)꧁ صدق الله العظيم (سورة الحجر).

وفي الختام اريد ان اقول لا تجعل عقلك عرضه لتصديق اي شخص أو أي محتوي علي الأنترنت بعنوان قصص واقعية أو قصص اسلامية او قصص دينية إلا عندما يكون هناك دليل مثل ما جاء في هذا المقال ولا تقوم بترديد كل ما تسمع إلا عندما تتأكد من صحته. وشكرا لقرأتك المقال بالكامل.

اترك تعليق لأي استفسار أو تحفيز لنستمر بنشر المزيد. 

انتظروا المقال القادم عن كيف خرج آدم من الجنة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

52

followings

59

مقالات مشابة