ما هي قصة العهود السليمانيه السبعه و فوائدها

ما هي قصة العهود السليمانيه السبعه و فوائدها

0 المراجعات

ما هي قصة العهود السليمانيه السبعه و فوائدها                                                  ما هي العهود السليمانيه

 

تمت العهود السليمانيه السبعه في عهد النبي سليمان عليه السلام و التي قام فيها بمعاهدة الجن علي عدم تعرضهم للناس المتمسكين بهذه العهود .

                                                                                                                  تنبيه..!

في الحقيقه هذه العهود تنجرف تحت بند الخرافات و الاقاويل لأنه لا يوجد اي دليل شرعي او شئ يدل علي هذه العهود في الدين و لكن لا يمنع هذا من معرفتها و لكن يستحسن ان لا نعمل بها او نستخدمها لأنه اثناء بحثي لم اعثر علي اي دليل شرعي لهذه العهود و لا يجوز ان نستخدمها كحجاب او رقيه شرعيه فهذا لا يعترف به فالدين و لذلك لا تستعملها و لكن يمكن معررفتها .

لذلك حرص الرسول الكريم على ترسيخ الإيمان الخالص في قلوب المؤمنين بأن يتوكل المؤمنون على الله وحده، ولا يؤمنوا بغير الله عز وجل.

 

القصه المتداوله في هذه العهود

 

تعود القصة الأسطورية للعهد السليمانية إلى النبي سليمان عليه السلام، الذي يقال إنه اكتشف ذات يوم ساحرة عجوز وعرفت أنها ساحرة ترتكب أعمالاً بالغة القسوة ضد الناس. في البداية فكر في ان يقتلها لكنها ذهبت تخبره أن كل ما تفعله هو أمر الله تعالى وشرها ليس كذلك. لا يمكن إيقاف أي شيء إلا بمعرفة أسمائها الكاملة وبعض التعاويذ التي يمكن أن تدفع الشر. عن الناس. أخبرت النبي أولاً بكل ما يتعلق بهذه التعويذات، والتي قسمت إلى سبع نقاط، ومنها يأتي اسم العهود السبعة، وبالإشارة إلى عهد سليمان كانت تسمى السليمانية. ويتضمن العقد الوقاية من الشر والأذى الذي قد يلحقه الساحر بالإنسان، وحمايته من أي سحر قد يصيبه في المستقبل.

 

مواصفات السيده العجوز و التي تعرف بأسم التابعه او الشمطاء كما قيل

 

تم وصف تلك العجوز في بعض الكتب بأسم الشمطاء او التابعه

 وكانت التابعة امرأة عجوز تهدم البيوت والقصور، وتقلل من رزقها ليلا ونهارا، وتترك الربا وأهل السوء، ولما وجدها سليمان أمر بجرها بالسلاسل والأغلال وتعذيبها تعذيبا شديدا. فقال لها: "كيف نخفف عنك العذاب ومن كل شر قالت: 

يا نبي الله، أنا المقيدة، أنا الذي خرج من بيته، وأنا الذي ساكن القبور أنا من يسبب كل مرض وأذى أنام في الصغير كأن لم يحدث واسبب للكبير من الألم والمرض والسقم والمعاناة الكبيرة والفقر و أفرض على الشاب ما لا يستطيعه أنام على المرأة، أثناء حيضها أو ولادتها، فتصاب بالعقم، وليس حياتها الحجرية، أنام على تاجر في تجارته، بعد أن ربح فرحاً لكنه خاب وفشل. أنواع وأنواع العذاب والآلام كثيرة لاختبار عبد الله وأعطته العهود والمواثيق - السليمانية السابعة و قالت من علق هذه العهود فلن يقربه من نفسه ولا أهله ولا ماله شيئا.

طبعا هذا كلام لا يعقله عاقل و ليس له اي دليل من الصحه فالله هو من يدبر الامر و هو من يسخر و يخلق كل شئ و كل شئ بيده عز و جل 

 

 

و الان سنتعرف علي العهود السبعه بالترتيب……                                                                            ما هي قصة العهود السليمانيه السبعه و فوائدها

 

العهد الاول


بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو كل شئ هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون اني لا أقرب ولا أدنو من علق عليه هذا الحجاب ولا أضره في أهله ولا ولده ولا ماله ولا أضره في لحمه ولا دمه ولا شعره ولا بشره وكل ما يحيط شفقته والله على ما أقول وكيل وشهيد.

 

العهد الثاني

 

بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمان الرحيم رافع السماء بغير عمد وبسط الأرض على ماء محبوس وبحق نور النور ومدير الأمور وحق الرب الذي خلق آدم وحواء ونفخ فيه من روحه وسجدت له الملائكة أني لا أقرب من علق عليه هذا الحجاب صغيرا كان أو كبيرا ذكرا أو أنثى فطيما كان أو رضيعا والله على ما أقول شهيد.

 

العهد الثالث

 

بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون اني لا أقرب ولا أدنو من علق عليه هذا الحجاب ولا أدخل له بيتا لا هو ولا أولاده ما دامت الأرض والسماوات وحق الله القاهر فوق عباده وهو الحي الذي لا يموت وبالاسم الي خرج به يونس من بطن الحوت أني لا أقرب من علق عليه هذا الحجاب والله على ما أقول وكيل.

 

العهد الرابع

 

بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم شديد العقاب أني لا أقرب من علق عليه هذا الحجاب ولا أتعرض له ان كان صغيرا او كبيرا ذكرا أو أنثى ولا أقرب حيوانه والله على ما أقول وكيل.

 

العهد الخامس

 

بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو الكبير المتعال ذو الجلال والاكرام لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير اني لا أقرب كل من علق عليه الحجاب ولا أدخل له بيتا ما دام معه هذا الكتاب والله على ما أقول وكيل.

 

العهد السادس

 

بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو العزيز العظيم الاعظم الكبير الأكبر الذي خلق السماوات والأرض هو الرحمن الرحيم اني لا أقرب كل من علق عليه هذا الحجاب صغيرا أو كبيرا ذكرا أو انثى والله على ما أقول وكيل شهيد.

 

العهد السابع و الاخير

 

بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شئ عليم اني لا أقرب كل من علق عليه هذا الحجاب وهذه الأسماء وعهد علي كل عهد أعطيته لك وشهيد بيننا الله والله على ما أقول وكيل وشهيد وكفيل.

 

سبب تحريم استعمال هذه العهود

السبب وراء تحريم تلك العهود ان هذه ليست العهود الحقيقيه و الحقيقيه هي عباره عن طلاسم و تعاويذ محرمه شرعا و التي يستخدمها السحره و الدجالين لتحضير الجن و لتلبية متطلباتهم الخاصه و هذا هو تعليلي لسبب تحريمها و قد قال بعض الناس ان هذه المواثيق السبعة تتضمن مجموعة من الأكاذيب التي تخدش في حق النبي سليمان عليه السلام كل ما هو مكتوب هو تمائم وأسماء الشياطين والجن، وهذا باب من أبواب الشرك الأصغر المحرم في الإسلام وعلى اعتقاد المفسر قد يصبح شركا أكبر. مثل هذه التمائم والملصقات تحتوي هذه الملصقات على كلام منكر أو شرك أو كفر بالله، أو قد تحتوي على ما يشبه ذلك مثل ميثاق السليمانية كما ذكرنا سابقًا، والذي يزعم البعض أنه حصل عليه من سليمان عليه السلام لحماية الإنسان وتجنب خطاياه. فالضرر والأذى يندرجان ضمن الخرافات الشركية والبدعية التي ينبغي على المسلمين الحذر منها.و لذلك احثنا الرسول محمد صل الله عليه وسلم ان يكن إيمانك نقيًا لا يشوبه أي خطأ 
 

 

                                                                                                        ملحوظه…..!

 

كما نري هذه هي العهود السليمانيه السبعه التي تحدث عنها العديد من الناس و لكن لا تستند بأي دليل من

 الصحه ولا تعتمد من الشرع وهذا يأكد انها بنسبه كبيره ليست حقيقه و اثناء بحثي لم اعثر علي دليل و لكن احببت

 ان اشارككم تلك المقاله كنوع من المعرفه ليس اكثر .

 

                                                                                                                                       اذا اعجبتك المقاله لا تنسي المتابعه لتصلك المقالات الجديده.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

8

متابعهم

3

مقالات مشابة