قوة الله الواحد الأحد في صنع الكون والطبيعة ونعمة العلم.

قوة الله الواحد الأحد في صنع الكون والطبيعة ونعمة العلم.

0 المراجعات

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين

سيداتي سادتي الأعزاء قوة الخالق الرازق عضيمة في هدا الكون ،  لله الملك القوي وهوعلى كل شيئ قدير.

سبحان من خلق الإنسان في أحسن صورة عززه وكرمه وجعله آية واضحة في هدا الكون.

يبحث الإنسان عن المعجزات وافضل معجزة هو نفسه فلينضر الإنسان كيف يفكر وكيف يمشي وكيف يأكل وكيف يعمل ، من بعث فيه الروح ومن جعل الدم يسري في عروقه ومن جعل قلبه ينبض بالحياة ، انه الخالق سبحانه لا إله إلا هو ، فلينضر ماحوله وما يحيط به طبيعة لا مصمم لها إلا الله.

قوة الله تحيط بنا من كل مكان ورحمته تعمنا في جميع الأحوال ، سبحانك ربي لا إله إلا أنت ، فلنحمد الله ونكثر من حمده القوي الخالق الرازق.

إن الكون مليئ بالمعجزات, فليتأمل الإنسان قوة الله ،  سبحان مجري السحاب ومنزل الغيث والرحمة ، إن  الكون كتاب مليئة صفحاته بقوة الله.

الكون مصنع العلوم ومدرسة العلماء والباحثين ، فليتحرى الإنسان مكانه من الإكتشاف  بإدن الله ، ليث كل إنسان يتأمل في هذا الكون ، جيدا ويقوم بدراسته ويتحدث عن اسراره الجمليلة وتركيبته الخلابة اليافعة بإبداع الخالق عزوجل ، سبحان الله ولا إله إلا الله الرحمان على على العرش استوى وهبنا نعما كثيرة من هذه الطبيعة المليئة بالإعجاز الإلاهي .

انضروا اعزائي الكرام إلى تركيبة كل شيء الفزيائية و الكميائية ، انضروا أعزائي الى صنع المولى عز وجل جلاله انه لإعجاز كبير وليس قبله ولابعده إعجاز أخر .

نعم صخرت ودبرت بأحسن تدبير، منها تمتد الحياة الى غير حد ، يجدفيها الإنسان راحته واسمتاعا بما أحل الله له من الطيبات ، فليشكر ويتعلم ويكتشف كل نعمة .

يزيد شغف الإنسان بالبحث وحب الإطلاع ، كل شيئ بإدن الله .

القراءة والكتابة مفتاح الإكتشاف والإطلاع ، فلتسعى يا نسان لطلب العلم ، لقد كان العلم أقوى  استاد في هده الحياة ، سر إكتشاف المعجزات والأفضل لنا لبلوغ اعلى الدرجات.

وفي الأخير اقول وألح اشكرو الله على ماهدانا اليه وما أنعم علينا به وافضل نعمةي هي طلب العلم ، هدا الأخير اللذي يساعدنا على اكتشاف قوة الله في صنع هدا الكون .

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة