ماهي الروبيضه...التي تحدث عنها الرسول عليه الصلاة والسلام؟

ماهي الروبيضه...التي تحدث عنها الرسول عليه الصلاة والسلام؟

0 المراجعات

محتويات المقال

نهايه علامات الساعه الصغري التي وقعت

ان ينطق الرويبضة

ان يصبح أسعد الناس بالدنيا اللئيم

وقوع التناكر بين الناس

ظهور الفاحشه والمجاهره بها، وكثرة النساء

أن القوي يأكل الضعيف

كثرة الروم وقله العرب

السيارات

علامات الساعه الصغري التي لم تقع

اخراج الارض كنوزها وكثرة المال

عودة ارض العرب مروجا وانهارا

زوال الجبال من أماكنها 

تكلم السباع والجمادات

ارتفاع مباني مكه

الملحمه الكبري بين المسلميين والروم

نهايه علامات الساعة الصغري 

١٩_ أن ينطق الرويبضة

روي الطبراني من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( انها ستأتي علي الناس سنون خداعه يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق،ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين،  وينطق فيها الرويبضه))، قيل: وماالرويبضه قال:(( السفيه يتكلم في أمر  العامة)).

٢٠_ أن  يصبح أسعد الناس اللئيم

روي الامام احمد والطبرانيمن حديث انس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( لاتذهب الايام والليالي حتي يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع)).

٢١_ وقوع التناكر بين الناس

روي الإمام أحمد وصححه الهيثمي من حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الساعه؟ فقال: (( علمها عند ربي لا يجليها لوقتها الا هو ، ولكن سأخبركم بمشاريطها ومايكون بين يديها: إن بين يديها فتنه وهرجا))، قالوا: يارسول الله الفتنه قد عرفناها، فالهرج ماهو؟ قال بلسان الحبشه:(( القتل، ويلقي بين الناس التناكر فلا يكاد احدا يعرف احدا)).

٢٢_ ظهور الفاحشة، والمجاهرة بها، وكثرة النسا،

في الصحيحين من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(( لاتقوم الساعه حتي يرفع العلم ، ويظهر الجهل ، ويشرب الخمر،ويفشو الزنا،ويقل الرجال، ويكثر النساء،حتي يكون لخمسين امرأه قيم واحد)).

٢٣_ان القوي يأكل الضعيف

روي الامام احمد وصححه الألباني من حديث السيدة عائشة رضي الله عنها قالت:(( دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول:(( ياعائشة قومك أسرع امتي بي لحاقا))، قالت: فلما جلس قلت: يارسول الله جعلني الله فداءك، لقد دخلت وانت تقول كلاما ذعرني: قال: (( ماهو؟)) ،قالت: تزعم أن قومي أسرع امتك بك لحاقا، قال:(( نعم))، قالت، ومم ذلك؟  (( قال تستحليهم المنايا، وتتنفس عليهم امتهم))، قالت: فقلت: فكيف الناس بعد ذلك او عند ذلك؟ قال: (( دبي يأكل شداده ضعافه حتي تقوم عليهم الساعه)).

دبي:(( الجراد قبل ان يطير)).

٢٤_ كثرة الروم وقلة العرب

الروم هم الأوروبيون والامريكان وسموا بالروم نسبه إلي الاصفر بن الروم بن عيصو بن اسحاق بن ابراهيم لذلك يطلق عليهم بنوا الاصفر.

روي مسلم من حديث المستورد الفهري انه قال لعمرو بن العاص: تقوم الساعة والروم أكثر الناس، فقال له عمرو بن العاص: أبصر ماتقول؟ قال: اقول لك ماسمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال عمرو بن العاص رضي الله عنه:(( ان تكن قلت ذاك ان فيهم خصالا اربعا: انهم لاحلهم الناس عند الفتنه، واسرعهم افاقه بعد مصيبه، واوشكهم كرة بعد فرة، وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف، وخامسة حسنة جميلة: وامنعهم من ظلم الملوك)).

٢٥_ السيارات

تفصيلات آخر الزمان،  وعدد من مخترعاته، جاء بها عدد من الاحاديث، من ذلك ما فهم منه بعض العلماء كالالباني انه اشارة الى السيارات المعروفه في زماننا روي ابن حبان في صحيحه عن ابن عمر ان النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( يكون في آخر  امتي رجال يركبون على سرج كاشباه الرحال ينزلون علي ابواب المساجد، نساؤهم كاسيات عاريات….))

كاشباه الرجال: 

اشارة الي انها مركبات جديدة لم يرها النبي صلى الله عليه وسلم،  ويظهر انها السيارات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

75

followers

135

followings

109

مقالات مشابة