مقال عن شهر رمضان

مقال عن شهر رمضان

0 المراجعات

شهر رمضان المبارك 

 

رمضان المبارك يعتبر رمضان المبارك أفضل شهر على الإطلاق ، وقد اختاره الله تعالى هذا الشهر لجلب فوائد كثيرة ومضاعفة الأجر فيه وبث محبته في نفوس عباده ، وبالتالي فإن المسلمين في جميع أنحاء العالم يفرحون بقدوم هذا الشهر العظيم ويستعدون للترحيب به بكل الطرق. والطريقة ، وهم يفرحون بالعيش في ظله ، فيكون صوم رمضان ركن من أركان الإسلام ، [1] ويسمى رمضان شهر القرآن ، وهو واجب المسلمين. فيه نزل على نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - وكان يدرسها مع جبريل - صلى الله عليه وسلم - في ليلة رمضان المباركة التي تسمى أيضًا بالشهر [2 ] في كل ليلة من ليالي رمضان ؛ هذا هو الأمل في ربح الثواب العظيم ، ويسارعون إلى زيادة عباداتهم وتحويل قلوبهم المخفية إلى مجد الله تعالى. لذلك مجدهم الله سبحانه وتعالى بإخراجهم من اللهيب الذي في كل ليلة من ليلته.

أهم صلاة في رمضان يمكن للمسلمين الاقتراب من الله - سبحانه وتعالى - من خلال جميع الصلوات في شهر رمضان المبارك ، ونذكر فيما يلي بعضًا منها: [3] صلوا في مواعيدهم واحرصوا على أن يصلوا المصلين في المسجد. اقرأ القرآن أكثر وتأمل فيه. الإفطار للصائم ، وهو عبادة عظيمة ، ويؤدى من يفعلها مثل الصائم دون حسم من أجره. أعط الصدقات للفقراء والمحتاجين لأنهم في أشد الحاجة إليها في رمضان. صلاة الليل والاعتكاف في العشر الأواخر من الشهر. اذكر الله القدير صل دائما. - بذل المزيد من الصلوات الفائقة واتباع مثال النبي - صلى الله عليه وسلم - في هذا الصدد.

 

كيف يحتضن رمضان يمكن لأي شخص أن يستفيد من عدد من الوصايا عند احتضان رمضان ، بعضها على النحو التالي: [14] [15] خلق بيئة إيمانية رمضانية مناسبة في المنزل من خلال الموافقة على التخلي عن المحرمات ، وخصمها ، وتقليل الحفلات المسائية ودعوة الآخرين ، مع اتباع نهج جاد في العبادة والطاعة ، وترك الإسراف وراءك. خلق بيئة مناسبة مع الزملاء والرحم والوالدين ، تخلص من الخلافات ، واعقد السلام مع نفسك ؛ احكم ، صوم ، ونم ، وابتعد عن الكارما السيئة. يقطع الإنسان عهداً مع نفسه للابتعاد عن الخطيئة ومصدرها والتوبة والرجوع إلى الله القدير. استقبله كبار السن بفرح واهتموا به وابتهجوا بوصوله. لان ابواب الجنة انفتحت ابواب الجحيم وازدواج الاجر والعمل الصالح ويجب على المسلم ان يقبلها بعزم صادق والتوبة والصوم والغيرة والصلاة والابتعاد عن المعاصي والاستفادة من ايامه وحسناته. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة