١٠ خطوات لتحقيق النجاح

١٠ خطوات لتحقيق النجاح

0 المراجعات

قد يبحث الإنسان عن مفاتيح النجاح ويعيش في ملل وضيق ويخرج من فشل لفشل ولا يدري ما السبب في ذلك، ويظل الإنسان يحبث عن أسباب تغير الحياة وأسباب الفشل وأسباب النجاح المادية دون أن يستعين بالله متكلا في ذلك على نفسه وعلى مهاراته وهي وإن كانت جزءا مهما ونحن أمرنا بالسعي إلا أنه ينبغي على الإنسان أن يكون على دراية بمفاتيح النجاج التي وضعها الله له.
إن الله تعالى من أسمائه الفتاح أي الذي يملك مفاتيح كل شيء وقد وضع لنا منها نسير عليه وهبنا مفاتيح لكافة الأبواب المغلقة والمشكلات التي تواجهنا حينما نلتزم بها سنجد أن الطريق مفتوحة والأهم هو الوصول للراحة النفسية والسعادة الحقيقية.
ومن أهم تلك الأشياء والمفاتيح هي الفروض الـ 5 في وقتها وسنن الصلاة، وكذلك ورد قراءة القرآن وهو مهما كان قليلا فلا بد من المداومة عليه وعدم هجر القرآن لأن في القرآن وتدبره منهج حياة لا يستقيم المرء إلا به.
كذلك من المفاتيح المهمة قيام الليل وقراءة سورة الملك وآخر آيتين من سورة البقرة وأن ينام الإنسان على وضوء وكذلك صلاة الضحى التي تعدل ثواب 360 صدقة، الصلاة على النبي التي تعتبر مفتاحا لإزالة الهموم وغفران الذنوب.
ونحن حينما نتكلم عن التغيير للأفضل لا ننسى الحوقلة والتي هي كنز من كنوز الجنة لا حول ولا قوة إلا بالله أي أنه ليس هناك أحد قادر على تحويل الأمر وتغييره للأفضل إلا الله سبحانه وتعالى، وكذلك الباقيات الصالحات، وسبحان الله، والحمدلله، ولا إله إلا الله.
هل تريد مفتاحا سحريا لزيادة الرزق؟ إذا لابد لك من ورد استغفار يومي ليي أقل من 1000 مرة، فهي التي قال الله فيها فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا.
قراءة سورة الإخلاص 3 مرات تعطيك ثواب القرآن كاملا فهي تعدل ثلث القرآن، وكذلك أذكار الصباح والمساء، وأذكار بعد كل صلاة، تحميك من كل شر بإذن الله
هذه أهم مفاتيح أعطاها الله لنا لإزالة الهم والغم والكروب لو التزمت بها ودوامت متيقنا بقدرة الله جل وعلا على كل شيء مع السعي ستجد تغييرا كبيرا في حياتك في كافة النواحي وستجد طمأنينة في صدرك من خلالها تستطيع التركيز والتقدم للأمام.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة