حوار  ابوعبيدة المقاوم وجون بايدن المساوم!

حوار ابوعبيدة المقاوم وجون بايدن المساوم!

0 المراجعات

المقامة الفلسطينية :

هل المقاومة الفلسطينية على صواب في مقاومتها للصهاينة ؟

هل امريكا على حق في مساعدتها لليهود وحكومتهم ضد الحركات الارهابية الفلسطينية كما تقول الولايات المتحدة امريكية ؟

الحوار الشائق: 

يتخيل الكاتب الحوار بين الشخصيتين الهامتين تتناظران لكي يبرز كل واحد منهما الحجة الدامغة لتعزيز فكرته .فمن الاحق بالتصديق ؟المقاومة الاسلامية الفلسطينية ام امريكا واليهود ونخص بالذكر قوات الاحتلال الصهيوني ؟

لقد تخيلت وأنا كاتب هذا المقال ٫وانا في المنام ابو عبيدة عن يميني وكان جون بايدن عن يساري سيد الولايات المتحدة الامريكية ٫ وقد بدا كل واحد منها متحمس لكي يعرض افكاره ويدافع عن وجهة نظره .فلتستمع معي ايها المستمع الكريم الى هذا الحوار الشيق الحوار الحضاري الراقي.

 الحوار الراقي:

(…يظهر جون بايدن وحوله حراسة مشددة يظهر عن يساري بعيدا ٫كما يظهر بعد قليل ابو عبيدة ومعه رجلان يظهر بعيدا كذلك عن يمين… )

جون بايدن :تحية المسيح على الارض المقدسة ارض الديانات الكتابية ومهبط وحي الانبياء .

ابو عبيدة:وعليكم السلام والرحمة والاكرام .نعاهد الله ورسوله على اتباع السنة المحمدية برد السلام ونشر الخير والمحبة في العالم اجمع .

ارى عليك حراسة مشددة !لماذا كل هذا ياسيد بايدن المحترم؟

جون بايدن:الست سيد أقوى دولة في العالم .ان امريكا أقوى دولة في العالم وهي تستحق البروز بكل المظاهر الممكنة .

ابو عبيدة:لو كنت عادلا لما احتجت الى الى هذا الكم الكبير من الأمن . 

جون بايدن:انتم تتقنون فنون الحرب وتقنيات الكر والفر وتراوغون العالم بصنيعكم .انت تتقن فن الكلام 

الحق أقول عدو ذكي خير من صديق منافق غير شجاع !

ابو عبيدة :مع احتراماتي سيدي الكبير نحن لانتقن المراوغة بل نحن اهل الحق ندافع عن ارضنا ونتعطش الحرية ٫والكل يعلم ان هذه الارض هي ارضنا ولن نتركها لغيرنا مهما كلفنا الثمن الذي سوف ندفعه.

جون بايدن: انتم المسلمون نقمة هذا العالم بعد الشيوعية .لقد ارهقتم كاهلنا بالنفاق منكم ومحاربة صديقتنا أسراييل ٫لقد حان الوقت كي تدفعوا ثمن تبجحكم وزهوكم بالحرب الشعواء على الحضارة الغربية أو كما تسمونه بالجهاد.

ابو عبيدة :مع احتراماتي  سيدي الريس .نحن لانخاف الموت ٫وكما قال ابو عبيدة الصحابي الجليل رفيق رسول الله .لستم إجرء مني على الموت .قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار.

جون بايدن :بل قتلانا في جنة المسيح العظيم ٫ وقتلاكم في النار المقدسية.

ابو عبيدة:صدق رسولنا الكريم محمد بن عبد الله وصدق الرب الكريم حين وصفكم بالضالين ووصف اليهود بالمغضوب عليهم .

المساومة لتحطيم المقاومة,:

جون بايدن:دعنا من الجنة و النار ٫ولكن قل لي لماذا لاتتركوا أرض الحروب والصراعات ولتذهبوا إلى أمريكا سوف اوفر لكم الحياة السعيدة وليست الكريمة فقط.ان كنتم تريدن اموالا اغنيناكم .ان اردتم التجارة علمناكم ورافقناكم .ان اردتم متاع الدنيا كلها اتينا بها لكم على طبق المحبة والصداقة ٫وكفانا حربا وضربا واعتداءا على بعضنا البعض.

ابو عبيدة :تتكلم عن الحرب والضرب والاعتداء وانتم تدكون غزة البلدة الصغيرة المرابطة بالكثير من القنابل المحرمة دوليا ٫ثم تتكلمون عن الاعتداء وعن الحروب !!ومن ناحية المتعة والدنيا نحن زاهدون في هذه الدنيا الفانية واخلاصنا لربنا هو تاج حياتنا .نموت شهداء او نعيش سعداء بالاستقلال والحرية الكاملة .

من سبق بالاعتداء:

جون بايدن:تتكلمون عن الحرية والكرامة والاعتداء !! الستم من سبقنا بالعمل الم تعتدوا على السلام  وتخربوا السلم والامن بالهجوم على المسالمين في الاراضي الاسراييلية؟!

ابو عبيدة:نحن نريد ان نتحرر منكم ومن تسلطكم  وجبروتكم .

جون بايدن:أنت تقصد اسراييل .حقيقة بعض القادة جانبوا الصواب ,٫ولكننا نحن هدفنا  نشر  السلام بكل الطراييق والوساييل .

ابو عبيدة:السلام يكون بامور انت تعلمها ٫وانتم أهل التكنولوجيا والتطور في كل الميادين .الاتستطيعون نشر السلام والتحكم في الاستعمار الصهيوني بذكاء ؟

جون بايدن:نحن وكما تعلم واظنك مثقف على حسب ماسمعت من حديثك   انت مثقف وتعلم ان امريكا حضارة راقية ولها شعب مثقف ٫شعب يجد ويجتهد ولديه من الثقافة والعلوم والفنون الشيء الكثير بل حتى في مجال العلم والاختراعات والرعاية الصحية وغيرها نحن نحتل المراتب الاولى ٫اذن ان كنت تعلم ذلك تعلم يقينا اننا نرتبط بالسلم والامن ونحارب الارهاب والعدوان على المستوى العالمي في كل بقعة من العالم .

ابو عبيدة :لا لم اعترض على ثقافتك او ثقافة الشعب الامريكي بل انا اتعجب من المحبة والتاييد المطلق لحكومتكم  للاحتلال ضد ارضنا وشعبنا ,!

السلام هو الأساس:

جون بايدن:ان السلام هو الأساس ولن نرتاح الا بوجوده ثم احلاله بكل وسيلة كانت ٫وانتم  ساهمتم في خلق الفوضى عموما لانكم لم تتفاهموا بينكم ولم توحدوا صفوفكم كي تجد   الديمقراطية مكانا تلوذ به في كنفكم !فصايل متناحرة قطارات مشتتة ٫فتح حماس حركة شعبية حركة ديمقراطية٫انها الفوضى بعينها!

ابو عبيدة :انتم تتكلمون عن الديمقراطية وعن حقوق الانسان٫وعن الحرية والكرامة الانسانية ٫ولكننا على ارض الواقع نشاهد اشياء عكس ماتدعون له .

جون بايدن:الولايات المتحدة تتبع البراغماتية والنفع والمصالح وكلنا في هذا العالم نسعى الى المصلحة الخاصة ٫ان المصلحة فوق كل اعتبار .

ابو عبيدة:كلنا يجري عل مصلحته كما تقول ولكن ليس على حساب مصلحة الاخر ٫وليس على دمار الاخرين!

جون بايدن:ماتقصد بالدمار أو بالعار الذي هو عندنا حب الديمقراطية والحرية ٫ونبذ الارهاب الذي تسعون لتثبيته عالميا ٫نحن نملك التكنولوجيا ونسعى لبناء مجتمع مسالم بل ربما نسعى لبناء مجتمع عظيم على سطح القمر ٫ثم نرجع الى محاربة الارهاب ومكافحة المجاعة واشياء تافهة لاتليق بنا كدولة عظمى. 

الدولة العظيمة ،:

ابو عبيدة:أنت دولة عظمى بالخبث والدعاء الصهيوني ٫من قضى على البلاد وجمالها وعلى مقدرات الشعب والحاق الضرر العظيم به ؛انني اقصد وأنت تعلم هذا اقصد العراق وليبيا واليمن وسوريا وغيرها من الدول التي دمرتموها من أجل مصلحتكم ومصلحة اصدقائكم.وجعلتموعا تعيش الحرب العبثية!

جون بايدن:ان المصلحة فوق كل اعتبار الم نقل ذلك من قبل ؟! ولكن المفاهيم تختلف ولكل عصر افكاره وللسياسة أصحابها كما ان الاقتصاد له  أصحابه ٫ولكن التفاهم غير المشروط والتعاون أساس البناء والتعمير وليس التهديم والتعمير !

ابو عبيدة :انكم تراوغون وتدخلون العلوم المتنوعة وتبررون القتل بشتى المبررات ٫ولكن لن تنجحوا ٫وسوف ينصرنا الله عليكم مهما كانت قواتكم لأنكم تحاربون الله ورسوله ٫والله لن يتخلى علينا وهو الغالب على أمره .

جون بايدن:الله يريدنا نحن ان نخلص العالم منكم لانكم اعراب لستم  حضارة ٫اصلا كنتم في شبه الجزيرة العربية تتقاتلون وتتناحرون لاتفه الاسباب ٫ثم تتكلم عن اليهود وامريكا اسياد العالم .!

ابو عبيدة:اسياد العالم خدامهم توفرون لهم الحماية والاكل والماء والدواء ٫وليس ان تقطعوا عنهم ذلك وتبررون مساندتكم للصهاينة بمبررات واهية يعلمها الخاص والعام .ولكن دعنا نعود لموضوعنا .ماذا تريد ان منا نحن الفلسطينيون بالظبط؟؟

جون بايدن:كل الخير اريد منكم ايها القائد البطل لقد اتعبتمونا وقد اثبتم قوتكم في الميدان ٫فلماذا لاتعترفون باسرايل ونحن نساعدكم بكل الوسائل ٫ولتطلبوا من البلدان المجاورة ان تستضيفكم لايام او اسابيع حتى نعيد بناء مادمرته الحرب ونحن عند عهودنا الملزمة ٫فتعودون بعد العناء عناء الحرب والجوع اقوى مما كنتم وسنوفر لكم كل ماتطلبون .فكر في ذلك جيدا وستجدني عند وعدي واقدم لك كل الضمانات .

اليهود اهل الغدر والخيانة:

ابو عبيدة: اي ضمانات وانتم فيكم الانجيليون الجدد اكثر من الصهاينة واليهود عموما منذ عهد النبوة خانوا العهود وكسروا القيود ؛قيود الالتزام بالمواثيق بانواعها ان اليهود قتلة الانبياء ٫ثم تقول لي عهود ومواثيق !  اليهود اهل غدر وخيانة فقد ارادوا قتل  رسولنا الكريم ومن ساعد  الظالمين  والغدارين فهو مثلهم وديننا يحذرنا من ان نكون سذجا والمؤمن الكيس لايلدغ من الجحر مرتين ٫ لكنني ارى فيك بعض العقل والصفاء ٫ارجوا ان تلحظ ازدياد عدد المسلمين بصورة ملحوظة في الفترة الاخيرة خاصة من العلماء والمشاهير ٫الاتفكر بان هذا الدين حق وهو الاحق بالاتباع ٫انكم امة كما تقول تدرسون فلماذا لاتدرس هذا الدين .

جون بايدن:نعم سوف ادرسه ٫انا احب الاسلام المعتدل البعيد عن التطرف والارهاب المبني على التعارف مع الغير والتعاون مع الغير والتفكر في الغير ..

ابو عبيدة:انت تقول اهل الكتاب فلستم اصحاب الحاد ,اذن ادرس هذا الدين الذي تحاربه ثم قرر ماتشاء .

جون بايدن:سوف ادرس ٫ولكن ايظا فكر انت في العرض الذي قدمته لك ٫استطيع ان اوفر لكم الاموال التي تريدون والحياة التي تريدون خير من العيش الذليل والمسكن الحقير والنفور والعويل من حرب مدمرة لاتبقي ولاتذر .فكرفي الامر جيدا وانا في الانتصار .

ابو عبيدة :نحن لانريد الدنيا نحن نريد الاخرة…. الدنيا لكم أعداء التوحيد واصحاب الشرك بالله لكم الدنيا ولنا الاخرة ونحن نقبل بذلك ونرى ذلك تجارة رابحة .

جون بايدن:لاتتسرع خمن في الامر ٫وانا في انتضار الإجابة والرد القريب.

دعوة بايدن لاعتناق الاسلام,:

ابو عبيدة : أيها الريس المحترم أنا ادعوك ا مرة أخرى  ان تدرس الاسلام جيدا وتمعن العقل والقلب لربما يهديك الله الى الصراط المستقيم ٫لان أمريكا فيها الخير الكثير ولو لم تكن ذلك لزالت منذ زمن بعيد وارى ان تفتحوا المجال للشعب الامريكي كي يتعرف على ديننا من دون تعصب .

جون بايدن:حسنا سافكر في الأمر ٫وارجوا ان يحل السلام في منطقة الشرق الاوسط بله في كل العالم باذن المسيح .

ابو عبيدة :اذا اردتم التفوق والبقاء كدولة قوية فعليكم بالعمل على نشر السلام والتحكم في صديكم المتغطرس الصهيوني ٫لانكم ان لم تغيروا سياستكم ستتمكن دول اخرى من اللحاق بكم بل  ستسبقكم الى المرتبة العالمية الاولى والتي المنافسة عليها شديدة كما تعلم .اليس كذلك ؟ 

جون بايدن:نحن اقوى دولة في العالم وسوف نبقى لاننا بلد الديمقراطية والحريات .بلد التطور والتكنولوجيا وتقدير العلم والعلماء .

ابو عبيدة:ولكن تساعدون المعتدين ولن ينصر الله قوم ظلمة او قوم معتدون .! ان اردتم التفوق المستمر عليك بحب العدل ٫والصدق ومجانبة النفاق.ونحن كما قلت لك على العهد باقون وللجنة مشتاقون ومهما قتلتم منا لن تصلوا الى هدفكم لان من ساعد القاتل فهو قاتل مثله .نحب لكم الهداية ٫ولكن لن نسمح لكم باخذ ارضنا مهما كانت التضحيات التي سندفعها .

(يشتعل  المصباح. ويفتح اخي النافذة ويقول لي : مالك تبتسم وانت  قد فطنت الان من نومك !

قلت له: انا فرحان لانني معك مسلم اهل التوحيد وقد كنت في مشاهدة حوار راقي يبين عظمة المسلمين وعظمة الارض المقدسة فلسطين الحبيبة  ).

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

4

متابعهم

4

مقالات مشابة