من اسرار التقرب الى الله والعبادات

من اسرار التقرب الى الله والعبادات

0 المراجعات

السلام عليكم نبدأ بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فصلوا عليه وسلموا تسلميا 

نقدم لكم بعض النصائح الهامة للتقرب من الله والثبات باذن الله فرصة شهر رمضان المبارك 

اولاَ يجب عليك التوبة من جميع المعاصي والذنوب ليس من العيب ان تخطأ ولكن من العيب ان تستمر في الخطأ فلا تقلق سيتقبل الله توبتك طالما اقبلت بنية صافية ويقين في الله سبحانه وتعالى والثبات على ذلك.

المرحلة الثانية: في هذا الطريق هو العبادات والصلاة والأعمال الصالحة حباَ في الله وليس من اجل دخولك الجنة او تنفيذ واجبات عليك فقط فإذا فكرت دائماَ في الله وطريقة إرضائه ستجعل في داخلك حب للعبادات والتقرب من الله اكثر وهذا هو احد اسرار التقرب من الله والثبات على ذلك :

على سبيل المثال الصلاة فريضة واجبة على المسلم لذلك اذا قمت بالصلاة لانك تحب الله اولاَ ولذلك تريد تنفيذ اوامره زاد حبك لله تلقائي وحبك للعبادات واذا احب الله عبداَ هي السعادة الحقيقية وسترى نور الله والبركة في حياتك وتسهيل امورك باذن الله.

المراحلة الثالثة اليقين في الله: اجعل يقينك في الله دائماَ كبير وثق في الله لانه خالق الكون والبشر وكل شيء لذلك قادر على كل شيء والالتزام بالعبادات مع حبك لله واليقين به سيجعلك من الصالحين وبمجرد الالتزام واتباع ذلك احبك الله واذا احبك الله سخر الدنيا لك ووفقك في كل شيء خير لك وحفظك من كل شر.

لذلك احبابي في الله هذه اهم النقاط الاساسية والتي تلخص طريقة التقرب الى الله



نأتي الآن الى العبادات بشكل عام والاستفادة من شهر رمضان بشكل خاص 

1- الصلاة (الصلوات الخمس): الصلاة هي من أهم العبادات في الإسلام، ويجب تأدية الصلاة في اوقاتها ننصح بذلك قدر المستطاع. 
2-الصيام في شهر رمضان: مع العلم ان العبادات والدعاء والأعمال الصالحة في شهر رمضان تكون اكثر ثواباَ واستجابه لذلك فرصة للاستفادة بمضاعفة حسناتك والثبات الدائم
3-الزكاة: الزكاة هي الصدقة المفروضة على الأموال الموجودة لدى المسلمين فتذكر دائماَ الآية الكريمة في سورة البقرة
(وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ)
3-قراءة القرآن الكريم: يجب قراءة القرآن بتدبر والاجتهاد للعلم بتفسير السور والآيات الكريمة كما ننصح بالحفظ 
تذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم , (اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ) 
4-اتباع سنة رسول الله: فقد فرض الله على الأمة أن تتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل ما جاء به من عند الله
(من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا)

ننصح بالاجتهاد الى التحلي بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم واتباع السنة والعبادات والالتزام بذلك فمن بعض صفات النبي 
الرحمة واللطف: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم معروفًا برحمته ولطفه تجاه الناس. كان يعامل الجميع بلطف ويظهر الرحمة في تعامله مع الناس من جميع الطبقات والأديان.
الصدق والأمانة: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم معروفًا بصدقه وأمانته، وكان يُلقب بـ "الأمين" من قبل قومه قبل بعثته النبوية.
الشجاعة والصبر: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم شجاعًا وصبورًا،وواجه العديد من التحديات والصعوبات خلال دعوته الإسلامية بصبر.
العدل والإنصاف: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يعمل بالعدل والإنصاف في جميع أمور حياته، سواء في القضاء بين الناس أو في التعامل مع الأمور اليومية.
التواضع : كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتميز بالتواضع وعدم التكبر، وكان يعامل الناس بكل احترام وتواضع.
الحكمة والعلم: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم حكيمًا وعالمًا بالكتاب والحكمة، وكان يتمتع بقدرة عالية على حل المشاكل وتقديم النصائح الحكيمة

شهر رمضان هو شهر مبارك في الإسلام، ويعتبر فرصة للتقرب إلى الله وتحقيق الفضائل الروحية. إليك بعض الأعمال الهامة التي يمكن القيام بها في شهر رمضان

الصيام: يعتبر الصيام أحد أهم الأعمال في رمضان. يجب على المسلمين صيام شهر رمضان من الفجر حتى غروب الشمس، مما يعزز التقوى والاعتزاز بالتقرب إلى الله.
قراءة القرآن الكريم: يجب على المسلمون على قراءة القرآن الكريم بشكل مكثف في شهر رمضان، حيث يعتبر هذا الشهر فرصة لتدبر وتفهم كلام الله وزيادة الخشوع والتأمل.
الصلاة والأذكار: ينبغي على المسلمين الحفاظ على الصلوات والإكثار من الأذكار والدعاء في شهر رمضان، مما يعزز الاتصال الروحي مع الله ويقوي الإيمان.
الصدقة والإحسان: يجب على المسلمون على إعطاء الصدقات ومساعدة المحتاجين في شهر رمضان، حيث يكون الأجر والثواب في هذا الشهر أعظم.
التوبة والاستغفار: ينبغي على المسلمين أن يتوبوا إلى الله ويستغفروه في شهر رمضان، وأن يعتبروا هذا الشهر فرصة لتطهير النفوس وتصحيح السلوك.
التطوع والأعمال الخيرية: يمكن للمسلمين المشاركة في الأعمال التطوعية والأعمال الخيرية في شهر رمضان، مثل توزيع الطعام على الصائمين ومساعدة المحتاجين

شكراَ لكم جميعاَ على القراءة وفقكم الله

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة