لا تستسلم إن الله مدبر أمورك🤌🙏🌻

لا تستسلم إن الله مدبر أمورك🤌🙏🌻

0 المراجعات

فتٍّش في حياتِك.. ستجدها مليئة بالانتصارات غير المعلنة، الانتصارات الصَّغيرة التي لا يهنئك عليها أحد، ولا يشعر بها أحد، تحسين عادة، تجاوز أزمة خفية، حسم قرار، التقبل والتفهم، كل تلك الأمور من شأنها أن توقدَ فيك الحياة، هذه المكاسب لك أنت وإن لم يهنئك عليها الناس …

فتٍّش في حياتِك.. ستجدها مليئة بالانتصارات غير المعلنة، الانتصارات الصَّغيرة التي لا يهنئك عليها أحد، ولا يشعر بها أحد، تحسين عادة، تجاوز أزمة خفية، حسم قرار، التقبل والتفهم، كل تلك الأمور من شأنها أن توقدَ فيك الحياة، هذه المكاسب لك أنت وإن لم يهنئك عليها الناس ..

_‏لا تستسلم….
‏إن كان ما بحياتك أمرٌ ثمين فلا تتعجل بالتخلي عنه، قد تظن للوهلة الأولى أن الضائقة لن تزول، وفي لحظة يائسة سترغب بترك كل شيء، لكنك لو فعلت فإن الغمّة ستزداد، كافح شيئًا قليلًا، لا تفقد الأمل، الفَرَجُ قريب، وسيأتي اليوم الذي تقول فيه كدت أن أضيّع حياتي.


_عليك أن تُدرك أن القلق لا ينفعك وأنك لست مالك أمرك، وأن أمرك مُدبَّر من عند الله، وأن التسليم والرضا هو ما يُريحك من عناء نفسك، وأن الله رؤوفٌ بعبادهِ، لا يمنع إلا لحكمة…

‏_صانعُ يومك وأمسك وغدك هو الله؛ بلطفهِ وعطفهِ وتدبيره وحكمته، أما الأشياء التي تُدخل السرور عليك والبهجة؛ فليست إلا أسبابًا، فإذا قرأت ما يبهجك؛ احمد الله، وإذا رأيت ما يسرك، اشكر الله، وكُن عبدًا شكورا..

_والله ما يتأخر عليك أمر الا وبعده عوض جميل وما يتعسر عليك موضوع الا وفيه يسر عجيب وما تحس بالخذلان الا عشان تذوق لذة اللجوء لله .. دايمًا داخل كل امر ما نحبه شيء اجمل وبقلب كل خسارة مكسب ونجاة 🤍

_مهما كانت نتيجة امتحاناتك، لا تفقد ثقتك بنفسك، مادمت بذلت ما في وسعك لا لوم عليك، قد جعل الله في كل خيبة خيرة ولو أحزنتك، ما زُرعت بمكان لتذبل أغصانك ولا هبوط معدل نهاية حياتك.

وأخيراً:

الحمدلله على الشدة التي تعلمك أن الإتكاء على غير الله كسر آخر، وأن الله هو الأمان وسط كل هذا الكون وهو مدبر امورك وحياتك ومرادك كله بيده وحده لا شريك له.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

178

followers

123

followings

6

مقالات مشابة