الاعجاز العلمي في القران

الاعجاز العلمي في القران

0 المراجعات

فهناك بعض الآيات التي حيرت العلماء في القران الكريم فمن أهمها.

١-فنحن نعلم أن الغلاف الجوي يحمي الأرض من الاشعه الضاره وذلك بواسطة العلم الحديث إلا أن القرآن الكريم أخبر بذلك منذ ١٤٠٠ سنه حيث قال الله (عز وجل) في كتابه العزيز في سوره "الانبياء " (وجعلنا السماء سقفاً محفوظاً وهم عن آياتها معرضون).

٢-انثى النحل هي المسؤولة عن العمل قال الله (عز وجل)في سوره النحل(وتوحي ربك الي النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر وممايعرشون ثم كلي من كل الثمرات فالسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس أن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)وهنا يخاطب الله ملكه النحل باعتبارها المسؤوله عن العمل بقوله اتخذي،كلي،اسلكي.مما يعني أنها المسؤولة عن العمل وهو ما اثبتته الدراسه الحديثه.

٣-حاسه السمع تخلق قبل حاسه البصر ففي سوره الانسان يقول المولي عز وجل (انا خلقنا الانسان من نطفه امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا). وكذالك أيضا في صوره المؤمنون (هو الذي أنشأ لكم السمع والابصار والافءده قليلا ما تشكرون). وهنا اشاره الي أن السمع خلق قبل البصر وهو ما يؤكده العلم الحديث 

٤-من اعجاز القران بلاغته وفصاحته فالقران نزل علي نبينا محمد (ص)بواسطه جبريل من عند الله وحاول المشركون أن يشككون في القرآن وذلك بأن يقولو بأنه كلام بشر وحاول أن يشككو في صحه وعقل النبي صلى الله عليه وسلم طعنا فيه وفي القران وذلك بأن قالو بأن النبي شاعر ومره أخري يقولون بأنه مجنون فرد عليهم الله في القرآن قال تعلي (وما هو بقول شاعر قليلا ما تذكرون ولا بقول كاهن قليلا ما تؤمنون تنزيل من رب العالمين.)

٥-ومن إعجازه أيضا أخباره بقصص الامم السابقه بدون تكلف أو مبالغه فتكلم عن قوم لوط وعاد و ثمود وما حل بهم بسبب تكذيبهم ليكونوا عبره من بعدهم لكل من. سولت له نفسه أن يعصي الله ويكذب رسله.

وهناك الكثير والكثير من اعجاز المرآن الكريم التي لا تكفي أن تدون في عشرات المجلدات ولكن نكتفي بهذا القدر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

0

مقالات مشابة