من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار - احذر من هذا الخطأ

من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار - احذر من هذا الخطأ

0 المراجعات

 

 

صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار

صحة حديث من أبلغ الناس بموعده وجبت له الجنة، من بلغ الناس بموعد رمضان بلغه الله الجنة، من أبلغ الناس بموعده وجبت له الجنة ،صحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنة، من بلغ الناس بموعد رمضان بلغه الله الجنة حديث؟، من بشر الناس بشهر رمضان؟،من أبلغ عن يوم رمضان؟
الكثير منا يسأل عن صحة حديث من أبلغ الناس بشهر رمضان حرمت عليه النار ، وماهو حديث من ابلغ عن يوم رمضان ، وحكم حديث من بلغ الناس بموعد رمضان بلغه الله الجنة ، مع قرب شهر رمضان المبارك 2023 ، ولا يعلم شي عن هذا الحديث ويقع في الخطأ .

 

ماهو حديث من أبلغ عن يوم رمضان؟

يوجد الكثير من الأحاديث المتداولة عن هذا الموضوع وجميعها تحمل نفس المعنى وهي كالتالي:
 

  1. حديث: (من بلغ الناس بشهر رمضان حرمه على النار).
  2. حديث: ( من بلغ الناس بشهر رمضان حرمة عليه النار).
  3. حديث: ( من أبلغ الناس بموعده وجبت له الجنة).
  4. حديث: ( من بلغ الناس بموعد رمضان بلغه الله الجنة).

اقرأ أيضا: فضل شهر رمضان - فضل رمضان والاستعداد له 

صحة حديث من أبلغ الناس بشهر رمضان حرمت عليه النار

صحة حديث : ( من بلغ الناس بموعد رمضان بلغه الله الجنة وحرمت عليه النار ) كاذبة ، وهذا الحديث مكذوب على نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم؛ ولا وجود له في الأحاديث الصحيحة وكتب السنة النبوية. ولم يذكر هذا الحديث في صنف فضل رمضان من العلماء، ولو من باب التنبيه على عدم صحته، كما لم يصنف من الأحاديث الضعيفة والموضوعة؛ اذا هذا يدل على ان الحديث مكذوب على نبينا الحبيب.

image about من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار - احذر من هذا الخطأ

 

اقرأ ايضا : هل الصيام له فوائد؟ ماهي فوائد الصيام 

 

حكم من ينشر حديث من بلغ الناس بشهر رمضان حرمة عليه النار

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، احبتي الكرام ، لا يجوز للمسلم نشر الأحاديث الكاذبة والتي لم تورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.
فالذي ينشر حديث عن النبي كاذب يكون أحد الكذابين على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فجزاه النار اعاذنا واياكم منها .

وكما ذكر في حديث أبي هريرة قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ تَقَوَّلَ عَلَيَّ مَا لَمْ أَقُلْ، فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ

وفي حديث آخر عن ابن عباس، قال:
اتَّقُوا الحَدِيثَ عَنِّي إِلاَّ مَا عَلِمْتُمْ، فَمَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ.
 

اقرأ أيضا : فوائد صيام رمضان - فوائد الصيام في رمضان 


الخلاصه
قال ابن الجوزي: ( مَا أَحْسَنَ قَوْلَ الْقَائِلِ: إِذَا رَأَيْتَ الْحَدِيثَ يُبَايِنُ الْمَعْقُولَ أَوْ يُخَالِفُ الْمَنْقُولَ أَوْ يُنَاقِضُ الْأُصُولَ، فَاعْلَمْ أَنَّهُ مَوْضُوعٌ )؛ معنى كلمة يناقض الأصول: اي ان يكون خارجا عند الدواوين الاسلامية، وكتب السنة النبوية.

وبهذا يجب عليك اخي المسلم ان تحذر من الوقوع في الأخطاء هذه ،مثل نشر الأحاديث الكاذبة عن الرسول كحديث : ( من أبلغ الناس بموعد رمضان بلغه الله الجنة وحرمت عليه النار )، ويجب علينا التأكد قبل نشر أي حديث عن النبي من حيث هل هذا الحديث صحيح ام كاذب، والله تعالى أعلم .

الا هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم والذي تحدثنا فيه عن حديث من بلغ الناس بموعد رمضان بلغه الله الجنة، وذكرنا حكم هذا الحديث ، آمليين ان نكون قدمنا كل شي بخصوص هذا الموضوع، وشكرا لكم على حسن قراءتك ،أجارنا وأجاركم الله من النار .

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

13

followers

3

followings

1

مقالات مشابة