مقالات اخري بواسطة abdellatif
الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
الصيام و فوائده و احكامه

الصيام و فوائده و احكامه

الصيام هو امتناع المسلمين عن تناول الطعام والشراب والجماع والتدخين وغيرها من الشهوات الجسدية والمادية، من الفجر حتى غروب الشمس، خلال شهر رمضان المبارك الذي هو تاسع شهور الهجرة الإسلامية.

يعتبر الصيام واحدًا من أركان الإسلام الخمسة، ويتم عمله تعبيرًا عن التقرب إلى الله وتطهير النفس والتحكم في الشهوات الجسدية وتقوية الإرادة. كما يعتبر الصيام فرصة لتذكر الفقراء والمحتاجين وتعزيز روح التضامن والتعاون بين المسلمين.


يجب على المسلمين الحرص على الاستعداد الجسماني والنفسي للصيام، وتجنب الإفراط في تناول الطعام والشراب والنوم في الليل للحصول على الطاقة الكافية للصوم. كما يجب عليهم الحرص على أداء الصلاة وقراءة القرآن والتبرع بالصدقات والأعمال الخيرية خلال الشهر الكريم.

فوائده:

1- فوائد صحية: يحسن الصيام من صحة الجسم، حيث يتم تنظيم عملية الهضم والاستقلاب، وتحسين معدلات السكر في الدم، كما يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي والتخلص من السموم والفضلات الموجودة في الجسم.

2- فوائد نفسية وروحية: يعتبر الصيام فرصة للتأمل والتفكر والابتعاد عن الشهوات الدنيوية، ويعتبر فرصة للتقرب إلى الله والتعبد له، ويعزز الصيام الصبر والتحمل والإيمان بالله.

3- فوائد اجتماعية: يجتمع المسلمون في الإفطار والسحور، مما يعزز التواصل والترابط الاجتماعي، كما يشجع الصيام على العطاء والتسامح ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

4- فوائد للتحكم في الشهوات والرغبات: يساعد الصيام على السيطرة على الشهوات والرغبات، ويعمل على تعزيز الإرادة والتحكم في النفس.

ويجب الانتباه إلى أن الصيام يجب أن يكون بطريقة صحيحة وآمنة، ولا يجب أن يؤثر على صحة المصوم، ويجب الحرص على تناول السحور والإفطار بشكل مناسب لتجنب التعرض لأي مشاكل صحية.

احكامه:

لا يوجد أي نوع من الأمراض يلزم صاحبها بالإفطار خلال شهر رمضان، إذ إن صوم رمضان من الأركان الخمسة للإسلام ويعتبر واجباً على كل مسلم بحالة صحية جيدة. ومع ذلك، يحق لأي شخص مريض أو مسافر أو حامل أو مرضع أو كبير في السن أو طفل صغير الافطار وقضاء الأيام التي لم يتمكن من الصوم في وقت لاحق من السنة، حسب الشروط والضوابط التي حددها الشرع الإسلامي.

ومن الأمراض التي يمكن للمرضى الافطار خلال رمضان، مرض السكري وأمراض القلب والضغط والصداع النصفي والأرق والحساسية الشديدة والأمراض الهضمية الحادة وأمراض الكلى والكبد والأمراض العصبية الحادة والأمراض العضوية الحادة وأمراض الجهاز التنفسي الحادة، وغيرها من الحالات الصحية التي تستوجب الإفطار للحفاظ على صحة المريض.

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.