الواعظ الهندي ذاكر نايك عاد بعد غياب سنوات... ماليزيا تسمح له بإلقاء محاضرات.

الواعظ الهندي ذاكر نايك عاد بعد غياب سنوات... ماليزيا تسمح له بإلقاء محاضرات.

0 المراجعات

الدكتور ذاكر نايك يعود من جديد إلى الساحة الدعوية بعد غياب طويل و يستأنف نشاطه أخيرا و تحديدا في منطقة بيرلز في ماليزيا.

نبذة مختصرة عن الدكتور ذاكر نايك:

هو أحد الدعاة الإسلاميين المعتدلين، الذي تألق نجمه في ماقبل 10 سنين الأخيرة إلى حد ما  أفل في أواخر 10 سنوات الأخيرة، و السبب اتهامه بمجموعة من التهم منها غسيل الأمول و الإرهاب و العنف و حتى غسيل الأدمغة  .ذو أصول هندية منهجيته هي نفس منهجية معلمه أحمد ديدات في النظر إلى الأديان و مناظرة غير المؤمنين و أتباع الديانات المنحرفة غير الإسلامية،أسلم على يديه الكثير الكثير من مختلف الأعراق و الأجناس و البلدان و الديانات له أسلوب معتدل طيب في الدعوة إلى الله بعيد عن العنف و التطرف و الإرهاب تلقاه سامعوه و متابعوه بالقبول، و لديه أكثر من 1000 محادثة.
وبحسب تقارير إعلامية، أكد مدير شؤون الدكتور ذاكر نايك في كوالالمبور، الدكتور محمد أمين إسلام، نبأ عودته.

قال: «نايك أجرى مناقشة مهمة في منطقة بيرلز بماليزيا، حيث تحدث عن الإسلام المذهل، و أجاب على شكوك اللاأدريين التي أثيرت، وتناول استفسارات الحاضرين، في قسم مفتوح فيه عدد هائل من المسلمين. وانضم غير المسلمين».

وأضاف: «هذا النقاش حدث قبل أيام، واستمر ثلاث ساعات و نصف (3.5) ، و كان مبررًا لعدد كبير من الأفراد الذين دخلوا الإسلام من الهندوس و الملحدين و المسيحيين و العلمانيين و  غيرهم».

تنوعت آراء المتابعين و كثرت الأقوال و التغريدات على مواقع التواصل الإجتماعي فعلى سبيل المثال قال أحدهم على صفحته على تويتر : « عجز الإعلام الماليزي، عن مواجهة الأفكار المتطرفة، و فتنة الإلحاد و المخدرات و غيرها فاضطر إلى اللجوء إلى المواجهة الفكريةمن خلال الرجل الصالح الدكتور #ذاكر_نايك الذي كتب الله له قبولاً وتوفيقًا تأتي محاضرات الدكتور ذاكر،بعد مطاردة الإنتربول الدولي له ،ومنعه من التحدث قرابة العشر سنوات تقريباً».

لاحظ أمين الإسلام أن خيار السماح للدكتور ذاكر نايك جاء بعد أن مُنع لفترة طويلة، و علق دروسه و محادثاته العامة، بسبب مطاردة الإنتربول في جميع أنحاء العالم، وطلب القبض عليه.

يجدر التركيز على أن الدكتور ذاكر نايك، الداعم البارز، معروف بنظريته المعتدلة المناهضة للتطرف، رافضًا تقديم التكفير على الذنوب والوحشية. اعتمدت شركة نايك في المجال الدعوي على محادثات الشيخ أحمد ديدات رحمه الله بالإضافة إلى فتاوى العلامة الشيخ عبد العزيز باز، المفتي السعودي السابق رحمه الله، و كذلك على دروس فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.

كشف أمين الإسلام أنه يضع حاليًا جدولًا زمنيًا للمحادثات الجديدة، بقيادة نايك، في جميع أنحاء ماليزيا، حول «إثبات وجود الله و تضامنه و رد الفعل على الشكوك التي أثارها البعض حول الإسلام».

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة