ليلة الاسراء والمعراج  احد معجزات النبي محمد

ليلة الاسراء والمعراج احد معجزات النبي محمد

0 reviews

ليلة الاسراء والمعراج

سميت سورة الإسراء ع اسم الحدث،والتي أُفتُتحت آياتها بقول الله تعالي "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " صدق الله العظيم. 

وهي حادثة جرت ليلا سنة ٦٢١ هجرياً من السنه الحادية عشرة إلي السنه الثانية عشرة من البعثة النبوية، يعدها المسلمون من معجزات النبي محمد، ومن الأحداث البارزة ف تاريخ الدعوة الاسلامية . وفيها ارسل الله إلي نبيه محمد علي البراق مع سيدنا  جبريل من المسجد الحرام بمكة الي بيت المقدس ليلاً. انتقل فيها النبي بعد ذلك من المقدس في رحلة سماوية بصحبة سيدنا جبريل علي دابة تسمي البراق أوحسب التعبير الإسلامي عُرِجَ به إلي الملأ الأعلي عند سدرة المنتهي (أي إلي اقصي مكان يمكن الوصول إليه في السماء ) وعاد بعد ذلك في نفس الليلة. 

وتبدأ من مغرب اليوم الاحد ٢٠٢٢/٢/٢٧ الي فجر الاثنين ٢٠٢٠/٢/٢٨ حسب دار الإفتاء المصرية 

ومن الادعية المُستحب الدعاءبها ف هذه الليلة:

" اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة ،اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم ،اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تسلم عليهم الملائكة و اكتبنا فيها ممن وسعت لهم ف رزقهم وباركت لهم في عملهم ،مالهم وذريتهم يا رحمن "

" اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدلٌ في قضاؤك. اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أوأنزلته فيأنزلته في كتابك أوعلمت به احداً من خلقك أو استأثرت فيفي علم الغيب عندك  أن  تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حُزني وذهاب غمي "

"يارب استوعك أدعية فاض بها قليي فاستجب لي يالله. اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تُخيب لنا رجاء و لا تُسكن اجسادنا داء  وادفع عنا كل هم و غم وبلاء و اشف مرضانا وارحم موتانا يارب العالمين "

" اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا ، ما علمت منها وما لم أعلم ، اللهم اجمعنا ف جناتك جنات النعيم ، ولا تفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يارب العالمين "

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

9

متابعهم

5

مقالات مشابة