من اى باب ندخل

من اى باب ندخل

0 المراجعات

  # من اى باب ندخل #

*  إذا أردت الدخول على الله عز وجل ستجد أبوبا كثيرة متعددة .

* إذا دخلت من باب الذكر ستجد الكثير من الذاكرين وستجد من يذكر الله ليل نهار بعدد ضخم وآلاف من التسبيحات ، عندئذ ستشعر أنك لن تستطيع أن تسبقهم أو حتى أن تقلدهم 

*  إذا دخلت من باب الصلاة ، ستجد من يحافظ على الصلوات الخمس خاصة الفجر،  ولم يصلى أبدا فى الصف الثانى أو لم تفته تكبيرة الإحرام ابدا ، ومنهم من يقوم يصلى الليل كله أو نصفه أو ثلثه ، عندئذ ستشعر أنك ضعيف لا تستطيع أن تنافس فى هذا الباب .

*  اذا دخلت من باب الصيام ستجد من يصوم رمضان ثم يتبعه بست من شوال ثم يصوم الاثنين والخميس من كل اسبوع ثم الايام البيض من كل شهر عربي ثم عشر ذي الحجه ثم عاشوراء ثم شعبان كله اوجله عندئذ ستعرف يا عزيزي انك لم ولن تستطيع ان تنافس في هذا الباب ابدا . 

*  اذا دخلت من باب الصدقه والزكاة ستجد العجب العجاب ستجد من يتصدق بكل ماله مثل ابي بكر الصديق او بنصف ماله مثل عمر بن الخطاب عندئذ ستعرف يقينا انك ضعيف لا تستطيع ان تفعل ذلك.

*  اذا دخلت من باب العمره والحج ستجد الاغنياء قد اكتسحوا هذا الباب بلا منافس وانت فقير لا تمتلك اي شيء ولكن عزيزي هناك ابواب اخرى ستجد القليل من الناس يقبل عليها دعني اقصها عليك فاخبرك بها لعلك ان تجد مخرجا لك فيها. 

* هذه الابواب هي ثلاثه ابواب :

*الباب الاول :                                                                                                                                  باب حسن الخلق 

*  اقربكم مني مجلسا يوم القيامه احاسنكم خلقا هذا قول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وقوله ايضا انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق .

*  الباب الثاني :                                                                                                                                        باب الرضا 

*  الرضا هو باب الله الاعظم ومستراح العابدين وجنه الدنيا هذه مقوله عليك ان تحفظها وتفهمها جيدا . 

* الباب الثالث :                                                                                                                   كظم الغيظ وعدم الغضب 

* اثقل ما يوضع في ميزان المرء يوم القيامه جرعه غضب يتجرعها وهو قادر على انفاذها ويقول الله تعالى ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين ) .

  • * لقد قصصت عليك ثلاثه ابواب يمكنك الدخول منها الى الله تعالى وأن تنال رضاه بأي منها بدون المشقة التى ذكرت فيما سبقهم من صلاة وصوم وغيره .
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

10

followings

15

مقالات مشابة