"من هو الله"

"من هو الله"

0 المراجعات

“من هو الله”

مقدمه 
الله سبحانه وتعالي هو الرب الذي خلق كل شئ الكون والبشر والملائة وجميع الكائنات ، الله من يتقرب منه بالطبع سيجد في عظمته الحب والإلهام والأمل دعونا نتذكر دائما أن الله سبحانه وتعالي هو الخالق والمحب هو المبدع والمحيي والمميت ، وأنه إله واحد ليس له شريك أو ولد ولا صاحب له ولا شريك ، هيا بنا لنستكشف بعض الجوانب الشيقه حول الله سبحانه وتعالي .


- الله الخالق العظيم 
الله هو القوة الخالقه والمتسامحة والمحبة ، يعبر عنه بأسماء مختلفة لا حصر لها في جميع الأديان ولكن الفكرة الأساسية هو وجود الله سبحانه وتعالي وجوده عظيم حيث دائما هو بجانبنا يحبنا ويرعانا .
الله سبحانه وتعالي في الإسلام

هو خالق الأكوان والوجود، وهو الإله الحق لجميع المخلوقات. يؤمن المسلمون بأن الله واحد، أحد، صمد، ليس له مثيل ولا نظير ولا شبيه ولا صاحبة ولا ولد ولا والد ولا وزير له ولا مشير له، ولا عديد ولا نديد ولا قسيم. فله العزة الكاملة والجلال المُطلق والعظمة الخالية من النقص، وهو الذي  تجلّت عظمته وكبريائه وملكوته عن كل شئ.
الله والقرءان الكريم 
الله سبحانه وتعالي يحثنا في القرءآن الكريم علي العديد من الأمور الهامة . سننقل إليكم بعض الجوانب التي يحثنا عليها
١ ) الصلاة : 


الله سبحانة وتعالي يحثنا في القرءان الكريم علي أهمية الصلاة وفضلها ، حيث أن الصلاة هي العبادة المباشرة بين العبد وربه ، وهي واجبة علي المسلمين في أوقات محدده فاهي الركن الثاني من أركان لإسلام بعد الشهادتين ، تنهي عن الفحشاء والمنكر ، وتعين علي مشاق الحياة ، أول مايسأل عليه الله للعبد يوم القيامه  ، تعين علي الصبر والإستغفار في الأوقات الصعبه .
ومهما نتحدث لن نستطيع أن نعبر عن عظمة الصلاه وفضلها للعبد فلنحافظ علي الصلاة ونستمر في تأديتها في أوقاتها فاهي اعظم شئ في الحياة .

2. التسبيح والتكبير: يُحث المؤمنين على تسبيح الله وتكبيره، وذلك من خلال قوله تعالى: "وَسَبَّحَ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ" .


3. التفكر والتدبر: يُحثنا على التفكر في آيات الله والتدبر في خلقه،  لنكتشف عظمته وقدرته.
**الاعتقاد بوحدانية الله**: يُحثنا على عدم الشرك بالله والاعتقاد بوحدانيته، وذلك في العديد من الآيات في القرءان الكريم

4. التوبة والاستغفار: يُحثنا على التوبة من الذنوب والاستغفار من الله، وذلك لنكون أقرب إلى الله سبحانه وتعالي ورضاه . 


5.الإحسان والبرّ: يُحثنا على معاملة الناس بالإحسان والبرّ، وذلك من خلال قوله تعالى: "وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ"

6.الصدق والأمانة: يُحثنا على الصدق والأمانة لأنها من القيم الأخلاقية العظيمة التي يجب أن يتحلي بها المسلم ، الصدق والأمانة يعكسان الخلق الحميدة والتقوي ، الصدق يهدي إلي البر والأمانة تحافظ علي الحقوق الرسول محمد صلي الله عليه وسلم عرف بأنه " الصادق الأمين " فاكونا مثل حبيبنا ونبينا رسول الله .

وبالطبع كل هذا يأتي في القرءان الكريم بأسلوب عظيم وملهم ومحفز للمؤمنين للتقرب إلي الله والعمل الصالح .

الله والحب  
الله سبحانه وتعالي يحبنا ويرعانا دائما هذا الحب يظهر عندنا يقبل توبتنا في كل وقت هو الوحيد الذي لا يغلق بابه في وجوهنا يظهر في الرحمة والعطف التي يمنحها لنا نحن البشر إن حب الله لنا ليس له حد .

الله والتعالي 
الله هو القائد العلي الذي يهدي البشر إلي الخير والحق .

وفي النهاية هذا المقال

نجد أن عظمة الله تعالي تظهر في الكون بالكامل وأن قدرة الله لا تعرف حدودًا إنها تتجلي في كل شئ حولنا  فلنحافظ علي التأمل والتفكير في قدرة الله في كل لحظة في حياتنا فهي تذكرنا بأننا لسنا وحدنا وأن الله سبحانه وتعالي يراقبنا ويحمينا ، فلنستمر في البحث والتأمل ونبارك لله علي هذه القدرة العجيبة ولنستمر في البحث والمعرفة عن كل شئ خلقه الله سبحانه وتعالي علي أمل أن يكون عملنا صالح يرضي الله تعالي  .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

25

متابعهم

54

مقالات مشابة