فضل الصلاه واهميتها ومكانتها في الإسلام وفوائدها.

فضل الصلاه واهميتها ومكانتها في الإسلام وفوائدها.

0 المراجعات

من المعروف ان الصلاه هي عماد الدين في الإسلام وان حياه الإنسان لا تستقيم الا بها كما انها واحده من الأركان الخمسه وتعتبر الصله القويه بين العبد وربه وان المسلمون يتجهون للاستعانة بها في قضاء حوائجهم التي ييسرها الله لهم.

فضل الصلاه ومكانتها::الصلاه تقوي من عزيمه المسلم وتعينه علي الصبر علي الشدائد والمصائب وتحميه من الفزع فهي تعلق قلب المسلم بالله سبحانه وتعالي.

-الصلاه تنهي عن الفحشاء والمنكر وتدعونا الي الأمر بالمعروف وطاعه الله في كل وقت وحين.

-الصلاه تفتح للمسلم ابواب الرزق والخير وتبارك له في حياته المهنية أو الدراسيه .

فضل الصلاه في وقتها::الصلاه في وقتها من احب الأعمال لله سبحانه وتعالي فالصلاه ترفع درجات عبده عند الله وكذلك هي اول ما يحاسب عليها العبد يوم القيامة كما ان الصلاه من اهم الأشياء التي تطهر النفس من الذنوب والخطاياوكذلك هي نور المسلم يوم القيامة ونور له في الدنيا.

مكانه الصلاه::هي ركن من اركان الاسلام ففي حديث شريف قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:(يبني الاسلام علي خمس:شهاده ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله،واقام الصلاه،وإيتاء الزكاه،وصوم ورمضان،وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا).

-الصلاه هي اخر ما وصي به الرسول صلي الله عليه وسلم المسلمين في سكرات الموت .

-وان احب الأعمال الي الله عز وجل هي الصلاه في وقتها.

سنتحدث ايضا عن فوائد الصلوات الخمس.

اولا:صلاه الفجر.

حيث انه عندما يستيقظ الانسان لآداء صلاه الفجر يستقبل ضوء الشروق الجميل الذي يساعد علي نشاط الغده الصنوبريه والذي يساعد ذلك علي نشاط الجسم وتقليل نسبه الأمراض في الجسم ويقال أيضا ان الاستيقاظ مبكرا لاداء صلاه الفجر يقلل ذلك من معدل الأصابه بالأمراض القلب .

ثانيا:صلاه الظهر.

تساعد علي تهدئه الإنسان من الناحية الجنسيه حيث يبلغ التستوستيرون قمته في وقت الظهر وتساعد علي تهدئه الإنسان من ارتفاع الادرينالين في اخر الصباح.

ثالثا: صلاه العصر.

تعتبر صلاه العصر هي الصلاه الوسطي من بين الصلوات الخمس وقد خصها الله بالذكر في سوره البقرة،قال تعالي(حافظوا علي الصلوات والصلاه الوسطي)وخصها النبي صلي الله عليه وسلم بقوله (من ترك صلاه العصر حبط عمله)وقال صلي الله عليه وسلم (من فاتته صلاه العصر فكأنما وتر أهله وماله)اي سلب أهله وماله.

رابعا:صلاه المغرب.

هي الصلاه علي عكس صلاه الصبح حيث نجد في الصباح شروق الشمس والضوء والاستيقاظ والنشاط لكن في صلاه المغرب فيتحول الضوء الي ظلام ويزداد إفراز الميلاتونين ويشعر الجسم بالكسل والإحساس بالنعاس.

خامسا:صلاه العشاء.

هو وقت الراحه والاسترخاء من تعب اليوم كاملا حيث في ذلك الوقت تنخفض درجه حراره الجسم ودقات القلب وترتفع هرمونات الجسم . 

وبهذا نكون قد وصلنا الي نهابه المقال وأتمني ان يكون قد نال اعجابكم.❤️

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

3

مقالات مشابة