الاعضاء الVIP
Yousef Vip حقق

$0.59

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Ashraf حقق

$1.43

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.62

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$0.59

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
فضل العشر  الأوائل من ذي الحجة

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

ها قد حلت علينا أفضل أيام الله “العَشر الأوائل من ذي الحجة ”من أيام الله المباركة، و قد حث رسول الله صلى الله عليه وسلم، على استغلالها بالأعمال الصالحة و قال رسول الله صل الله عليه و سلم  (مَا الْعَمَلُ فِي أَيَّامٍ أَفْضَلَ مِنْهَا فِي هَذِهِ. قَالُوا: وََلا الْجِهَادُ، قَالَ: وََلا الْجِهَادُ، إَِلا رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ بِشَيْءٍ. [ صحيح البخاري، (969) ]).

الأعمال المستحبة في هذه الأيام الفضيلة :

يعد ذكر الله سبحانه و تعالى من أجل الأعمال و أوكدها في هذه الأيام المباركة و منه صيغ الذكر ( الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ، الله أكبر الله أكبر و لله الحمد ) ( لا إله إلا الله و الله أكبر و سبحان الله و الحمد لله ) و غيرها من الأذكار المأثورة 

غير أن رسول الله صلى الله عليه و سلم في ما  سبق من الحديث لم يقيد العمل الصالح في هذه الأيام فبابه مفتوح من صيام و صلاة و قيام و صدقة و بر الوالدين و صلة الرحم …..

قال -تعالى-: (مَن عَمِلَ صالِحًا مِن ذَكَرٍ أَو أُنثى وَهُوَ مُؤمِنٌ فَلَنُحيِيَنَّهُ حَياةً طَيِّبَةً وَلَنَجزِيَنَّهُم أَجرَهُم بِأَحسَنِ ما كانوا يَعمَلونَ)

فهذه الأيام تعد فرصة للعودة إلى الله سبحانه و تعالى و الإستغفار  و ترك المعاصي و العزم على التوبة النصوح

يوم عرفة :

و هو اليوم التاسع من ذي الحجة و يشرع فيه الصيام لغير الحاج و من فضائل يوم عرفة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( الحج عرفة ) و على المسلم في هذا اليوم ان يستغل لطائفه و يستشعر رحمته فعن عائشة أم المؤمنين قال رسول الله ﷺ : ( ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار، من يوم عرفة )

عيد الأضحى : 

و هو اليوم العاشر من ذي الحجة فيه يحي المسلمين سنة الخليل إبراهيم عليه السلام 

و من أهمّ مظاهر عيد الأضحى  صلاة العيد و  ذبح الأضاحي، و مشاركتها مع  الفقراء والمُحتاجين. صلة الأرحام و زيارة الأقارب و تبادل التهاني بحلول العيد السعيد 

 

 

التعليقات (1)
اسلام ابراهيم

2022-07-27 21:09:59

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.