متي يخرج يأجوج ومأجوج علي الناس؟

متي يخرج يأجوج ومأجوج علي الناس؟

0 المراجعات

محتويات المقال

خروج يأجوج ومأجوج 

ذو القرنين….من هو؟

من هم يأجوج ومأجوج؟

مادين يأجوج ومأجوج؟

ماهي صفة خلق يأجوج ومأجوج؟

كيف يخرجون من السد؟

خروج يأجوج ومأجوج 

اخبر النبي صلى الله عليه وسلم انه في آخر الزمان، بعد نزول سيدنا عيسي عليه السلام ،يخرجون علي الناس وينتشرون في الارض ، ويحاصرون سيدنا عيسي والمؤمنين معه في جبل بيت المقدس، ويشتد الامر علي المؤمنين،فيصاب يأجوج ومأجوج  بالنغف دودة تأكل  رقابهم ،فيصبحون فرسي، يعني موتي ، ويقي الله تعالي عيسي واصحابه شرهم.

ذو القرنين ….من هو؟

هو ملك مؤمن صالح، لم يكن نبيا علي الارجح،سمي بذي القرنين لانه بلغ المشارق والمغارب من حيث يطلع قرن الشيطان ويغرب، وقيل لانه هلك من زمان قرنان من الناس وهو حي.

وهو غير الاسكنر الأكبر المقدوني، فإن الاسكندر كان كافرا، وزمنه متأخر  عن ذي القرنين وبينهما أكثر من الفي سنه.

ولما بلغ بين السدين ، والسدان جبلان ثغرة يخرج منها يأجوج ومأجوج  علي بلاد الترك، فيعيشون فيها فسادا ويهلكون الحرث والنسل ، وعندما رأي  الترك قوة ذو القرنين، توسموا فيه الصلاح، عرضوا عليه أن يقيم لهم سدا في وجه يأجوج ومأجوج  الذين يهاجمونهم من ذلك الممر، ونعطيك من المال ما تريد،  لكن ذو القرنين قام ببناء السد بدون اخذ مال ، فصف قطع الحديد ثم اوقد فيه نارا ثم صب النحاس المذاب فالتصق بعضه ببعض، وصار جبلا صلدا لايستطيع يأجوج ومأجوج صعوده ولا نقبه.

من هم يأجوج ومأجوج؟

١_ اسمان اعجميان

٢_مشتق من اجت النار اذا التهبت فهي امه مدمرة كالنار

٣_مشتق من الماء الاجاج وهو شديد الملوحة

٤_مشتق من الاج وهو شدة العدو والركض

من هم يأجوج ومأجوج؟

بعض اراء العلماء تقول انهم قبيلتان من ولد يافث بن نوح، وبلغتهم رسالة النبي صلى الله عليه وسلم،  في الصحيحين من حديث عمران بن حصين رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في بعض اسفاره ، فتفاوت بين اصحابه السير فرفع بهاتين الايتين صوته(( يايها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شئ عظيم  يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما ارضعت وتضع كل ذات حمل حملها وتري الناس سكاري وماهم بسكاري ولكن عذاب الله شديد)).

ماهي صفة خلقهم؟

روي احمد في مسنده من حديث خالد بن عبدالله عن خالته قالت: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:(( إنكم  تقولون لا عدو وأنكم لن تزالو تقاتلون حتي يأتي يأجوج ومأجوج  عراض الوجوه، صغار العيون، صهب الشعاف، من كل حدب ينسلون، كان وجوههم المجان المطرقة)).

صعب الشهاف: لون شعرهم اسود فيه حمرة

وجوههم المجان المطرقة: كالترس لتدويرها المطرقة لكثرة لحمها.

كيف يخرجون من السد؟

روي احمد والترمذي من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في السد:(( ثم يحفرونه كل يوم حتي إذا كادوا يخرقونه قال الذي عليهم: ارجعوا فستخرقونه غدا، إن شاء الله واستثني، قال: فيرجعون فيجدونه كهيئته حين تركوه، فيخرقونه فيخرجون علي الناس فيستقون ويفر الناس منهم ،فيرمون بسهامهم في السماء فترجع مخضبة بالدماء.

هلاك يأجوج ومأجوج 

يبقي يأجوج ومأجوج رجالا ونساء وصبيانا  يعيثون في الأرض فسادا قتلا للناس،وهتكا للحرمات، غرورا وفجورا، حتي يبلغ من كفرهم أن  يرموا بسهامهم جهه السماء ليغلبوا من في السماء كما غلبوا من ف الارض فيرسل عليهم النغف في رقابهم  فيموتون.

لاقتال بعد يأجوج ومأجوج 

بعدما يهلك الله تعالي يأجوج ومأجوج تنتشر الخيرات والبركات،والنفوس صافية بعدما رفعت الشحناء والبغضاء، وانتهي القتال وانتهت الحرب فلا حرب ولا قتال.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

75

متابعين

133

متابعهم

109

مقالات مشابة