الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$7.22

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$7.22

هذا الإسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Azezasayed حقق

$2.07

هذا الإسبوع
Amgadmohamed حقق

$1.14

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
abdulrahman Ibrahim حقق

$0.86

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.70

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
علامات الساعة .....لماذا سميت بهذا الإسم؟

علامات الساعة .....لماذا سميت بهذا الإسم؟

محتويات المقال

علامات الساعه الصغري

تقليد الامم السابقه

تسليم الخاصه ، وانتشار التجارة،وسيطرة بعض التجار علي السوق

كثرة الشح ، وقطيعه الارحام، سوء الجوار، ظهور الفواحش

تخوين الامين، وائتمان الخائن ، وهلاك الوعول، وظهور التحوت

عدم المبالاه بمصدر المال حلال ام حرام

علامات الساعه الصغري 

سوف نستكمل حديثنا عن علامات الساعة الصغري ومن اهمها:

١٠_ تقليد الامم السابقة

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم:(( لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتي لو دخلوا جحر ضب لاتبعتموهم))، قلنا : يارسول الله اليهود والنصاري؟ قال:(( فمن؟))، وتقليد اليهود والنصارى المذموم ان تقلدهم في عاداتهم وافعالهم ولباسهم المخالفه لديننا.

١١_ تسليم الخاصة،وانتشار التجارة، وسيطره بعض التجار علي السوق

روي الإمام أحمد وحسنه شعيب الارنؤوط ان النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( إن بين يدي الساعه: تسليم الخاصة( لايسلم الرجل الا علي من يعرف)، وفشو التجارة، حتي تعين المراة زوجها علي التجارة، وقطع الارحام، وشهادة الزور وكتمان شهادة الحق،وظهور العلم)).

١٢_ كثرة الشح،وقطيعة الارحام،سوء الجوار،ظهور الفواحش

روي الامام احمد والحاكم وصححه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( لاتقوم الساعة حتي يظهر الفحش والتفاحش( وهو التساهل في الملابس العارية، والالفاظ القبيحه) وقطيعه الرحم ، وسوء الجوار.

١٣_ تخوين الامين، وائتمان الخائن، وهلاك الوعول، وظهور التحوت:

روي الحاكم وصححه الألباني من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( والذي نفس محمد بيده لاتقوم الساعة حتي يظهر الفحش والبخل ، ويخون الامين، ويؤتمن الخائن، ويهلك الوعول، ويظهر التحوت))، فقالوا يارسول الله، ومالوعول،ومالتحوت؟ قال:(( الوعول: وجوه الناس وشرافهم، والتحوت: الذين كانوا تحت اقدام الناس لايعلم بهم)).

١٤_ عدم المبالاة بمصدر المال من حلال ام حرام

روي البخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( لياتين علي الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال، امن حلال ام من حرام)).

١٥_ الأمانة مغنم، والزكاة مغرم، وطاعة الزوجة ، وعقوق الام:

روي الترمذي والطبراني من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( إذا  اتخذ الفئ دولا، والامانه مغنما، والزكاة مغرما، وتعلم لغير الدين، واطاع الرجل امراته وعق امه، واوفي صديقه، واقصي اباه، وظهرت الاصوات في المساجد، وساد القبيله فاسقهم، وكان زعيم القوم ارذلهم، واكرم الرجل مخافه شره، وظهرت القينات والمعازف، وشربت الخمور، ولعن آخر هذه الامة اولها فليرتقبوا عند ذلك ريحا حمراء وزلزلة، وخسفا، مسخا، وقذفا، وايات تتابع كنظام بال قطع سلكه فتتابع)).

١٦_ استحلال الزنا والخمر والغناء

روي البخاري من حديث أبي عامر او ابي مالك الاشعري ان النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( ليكونن من امتي اقوام يستحلون الحر( الفرج) والحرير والخمر والمعازف…)) الخ، وقد تساهل الكثير من الناس في الزنا وشرب الخمر ، وسماع الاغاني.

١٧_ اكتساب المال باللسان

ليس عيبا ان يكتسب المرء المال بالطرق المشروعة عن طريق البيان والكلام واللسان كما يفعل المحامي، المعلم، وانما العيب ان يأكل الانسان بلسانه اما بكثرة مدح لمن لا يستحق، او بالحلف الكاذب في البيع والشراء 

١٨_ تقارب الزمان

في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( يتقارب الزمان ، وينقص العلم، وتظهر الفتن، ويلقي الشح، ويكثر الهرج))، قيل: يارسول الله ومالهرج؟ قال:(( القتل، القتل)).

تقارب الزمان: قله بركته، وسرعه انقضائه، قال صلي الله عليه وسلم:(( لا تقوم الساعة حتي يتقارب الزمان قتكون السنه كالشهر،او الشهر كالجمعه،والجمعه كاليوم ويكون اليوم كالساعه، والساعه كالضرمه من النار)).

التعليقات (5)
Roma Alnady

2022-08-08 20:58:46

موضوع شيق وجميل
7oba mohamed

2022-08-08 21:08:10

شكرا لحضرتك
Mahmoud Mohamed

2022-08-09 00:35:00

لا حول ولا قوة الا بالله
7oba mohamed

2022-08-09 00:42:59

🤩🤩🤩🤩🤩🤩
Doaa Mohamed

2022-08-09 00:38:11

مقال مفيد
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.